المغرب يشارك في مؤتمر باريس لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي

28 أكتوبر 2015 - 16:56

يشارك المغرب، يومي 29 و30 من الشهر الجاري، في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي بمقر اليونسكو بمدينة باريس الفرنسية.

وكشف بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أن وزير القطاع الوصي لحسن السكوري سيرأس الوفد المغربي، الذي سيتكون من مدير الرياضات ومدير التواصل والتعاون والشؤون التشريعية والمكلفة بقسم الطب الرياضي بالوزارة.

ويشهد المؤتمر الدولي مشاركة 250 ممثلا عن الحكومات والحركات الرياضية، والذي يخلد الذكرى العاشرة لتبني الاتفاقية الدولية من طرف الجمع العام للمنظمة في دورته الثالثة والثلاثون المنعقدة سنة 2005.

وأوضح البلاغ أن التظاهرة ستشكل فرصة مواتية لبلورة وتتبع الاتفاقية الدولية حول محاربة المنشطات في المجال الرياضي تطابقا مع الإجراءات الخاصة بها، بالقدر الذي قال إن الاتفاقية ستساعد على إضفاء الطابع الرسمي على القواعد والسياسة والمبادئ التوجيهية العالمية لمكافحة المنشطات بغية تأمين بيئة رياضية تتسم بالنزاهة والإنصاف لجميع الرياضيين.

يشار إلى أنه سيتم خلال هذه الدورة، وفق البلاغ ذاته، تدارس العلاقات مع الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات على مستوى آليات تمويل الميزانية السنوية الأساسية، كما ستشكل مناسبة يعقد فيها الوزير المغربي لقاءات مع مجموعة من الفاعلين والمسؤولين الرياضيين على المستوى العالمي، خاصة نظيره الفرنسي في الشباب والرياضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي