الاحتفاء بالأعمال التلفزية المغربية الفائزة في مهرجان القاهرة

30 أكتوبر 2015 - 13:45

احتضن مسرح الخامس مساء أمس الخميس، حفلا للاحتفاء بالأعمال التلفزيونية المغربية المتوجة في النسخة الأخيرة من “مونديال” القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، من خلال منح جوائزها لممثلين عن القناة الأولى والثانية.

وحضر الحفل مجموعة من الوجوه الفنية المغربية، من بينها نعيمة إلياس، وعبد الكبير حزيران، ونجاة خير الله، وجمال الدين الدخيسي، وهشام الجباري، ومريم بكوش وآخرون.

وكانت ثلاث أعمال تلفزيونية قد فازت بجوائز في مهرجان القاهرة، ويتعلّق الأمر بالفيلم التلفزيوني “أحلام مؤجلة”، الحاصل على جائزة الإبداع، من إنتاج القناة الثانية “دوزيم” وإخراج عبد الرحيم مجد، فيما أسندت أدوار البطولة لعدد من الممثلين المغاربة، من أبرزهم رشيد الوالي ونعيمة إلياس ونجاة خير الله وهشام الإبراهيمي.

حفل تتويج المنتجين المغاربة

إضافة إلى الفيلم التلفزيوني “الذئاب لا تنام”، الذي فاز بأفضل إنتاج، للمخرج هشام الجباري وبطولة جمال الدين الدخيسي ومحمد المروازي وعزيز دادس وأمين الناجي ومريم بكوش وإسماعيل أبو القناطر، فيما كان الإنتاج للقناة الأولى، والدراما الإنسانية “أنا وياك” من إخراج فاطمة لحسن، التي فازت بدورها بأفضل مسلسل في المهرجان وحصل على شهادة تقدير من اللجنة المنظمة.

يذكر أن تأسيس اتحاد المنتجين المغاربة جاء بقرار رسمي للاتحاد العام للمنتجين العرب، نصّ على انضمام المغرب كعضو كامل العضوية في هذا الاتحاد منذ فبراير الماضي، وبتنصيب محمد دريد نائب رئيسا لهذا الاتحاد، كما يسعى اتحاد المنتجين المغاربة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها خدمة الوطن وإعلاء قيمته في المحافل العربية والدولية وإعطاء قيمة متميزة للإنتاجات الوطنية وإبراز المجهودات المتوصلة لقنواتنا الوطنية  إضافة إلىالمساهمة إيجابيا في مد جسر التعاون بين المنتجين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.