"الواتساب" يتسبب في عقوبة للمدير السابق لـ"وانا" داخل سجن عكاشة

30 أكتوبر 2015 - 13:15

ذكرت أسبوعية “الأسبوع” أن كريم الزاز، المدير العام السابق لشركة “وانا” للاتصالات، عوقب داخل المركب السجني عكاشة بسبب استعماله “الواتساب”، بعد أن ضبط بهذه المخالفة.

وأوضحت الأسبوعية، في عددها الأخير، أن استعمال كريم الزاز، المدان في قضية اختلاسات شهدتها الشركة التي كان يوجد على رأسها، لـ”واتساب” كلفه العقاب لمدة عشرة أيام بقي خلالها بدون ماء أو ضوء، و”بلا أكل إلا ما يسد به رمقه، وطبعا لا تلفون ولا خروج من الزنزانة”، بحسب المصدر ذاته.

وعلقت الجريدة على الخبر بالقول إن “الزاز يعتبر من الشبان النموذجيين، يقال إنه يدفع ثمن عدم احترامه لقاعدة الصمت”.

وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع في الدارالبيضاء قد قضت، منتصف شهر أبريل الماضي، بأحكام تتراوح ما بين خمس وسنتين سجنا نافذا في حق 12 متابعا في ملف ما صار يعرف بـ”كريم زاز ومن معه”.

وفيما قضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا في حق كريم الزاز، تراوحت الأحكام على باقي المتابعين في هذا الملف ما بين 5 سنوات وسنتين.

وتوبع الزاز بتهم تتعلق بـ”التزوير في محررات تجارية واستعمالها وصنع عن علم، وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها وعرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات، وإحداث واستغلال شبكة مواصلات دون إذن كل حسب ما نسب إليه”.

وتفجرت القضية منذ قرابة سنة، وانطلقت أولى جلسات المتابعين فيها بتاريخ 11 غشت 2014 أي بعد 5 أشهر من الاعتقال الاحتياطي والتحقيق في القضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.