التساقطات المطرية الأخيرة بددت مخاوف الفلاحين واستمرارها يبشر بموسم جيد

02 نوفمبر 2015 - 13:50

أكدت مصلحة الأرصاد الجوية أن الأمطار، التي تشهدها البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي، ستستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء، موضحة أنه ابتداء من يوم الأربعاء ستستقر الأجواء في معظم المناطق المغربية.
وأفاد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن هذه الأمطار ناتجة عن اضطراب جوي في شمال ووسط البلاد، مصحوبة بقطرات مطرية، مشيرا إلى أن أمطارا قوية ستشهدها سواحل المحيط الأطلسي، الممتدة شمال أكادير، والمنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلسين، الكبير والمتوسط، طوال اليوم، على أن تكون غدا ضعيفة في معظم المناطق ما عدا جهة الشمال.
وكشف يوعابد أن الموسم الفلاحي لهذه السنة تأخر نوعا ما، لافتا الانتباه إلى أنه في حالة استمرار هطول الأمطار بشكل منتظم خلال الأيام المقبلة، سيتم تدارك هذا التأخر، وسيكون الموسم الفلاحي المقبل جيدا، وأفضل من الموسم الفلاحي الماضي.
وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، إلى أن تأخر الأمطار خلق نوعا من التخوف لدى الفلاحين، الذين  لم يقدم أغلبهم على عملية الحرث، معتبرا أن الأمطار الحالية ستبدد هذه المخاوف، حيث سيباشر معظمهم عملية الحرث خلال الأيام القليلة.
ويذكر أن أعلى مقاييس الأمطار المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة ، أي من الساعة السادسة، من صباح أمس الأحد إلى الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين، سجلت في مدينة العرائش بـ 33 مليمترا، تليها مدينة الصويرة بـ22 مليمترا، والجدية بـ18 مليمترا، والدارالبيضاء بـ17 مليمترا، وطنجة بـ14 مليمترا، ثم مراكش بـ10 مليمترات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حمادة منذ 6 سنوات

عنوان المقال غير سليم ...لانقول ينذر بموسم جيد بل نقول : يبشر بموسم جيد .

محمد عربي منذ 6 سنوات

سير تعلم العربية عاد كتب : هل تجتمع كلمة "ينذر" مع مدلول البشارة : "الموسم الجيد" في جملة مفيدة. عليك استعمال فعل "يبشر" وأسفاه على اللغة العربية .

جمال منذ 6 سنوات

يبشر وليس ينذر

mahmoud ola منذ 6 سنوات

يبشر و ليس ينذر. و الله يجيبها على قد النفع و على قد البنية التحتية. ما كادين ما زال على احداث ماساوية.