اتفاق مغربي قطري لتقديم علاجات مجانية للمرضى المعوزين

03 نوفمبر 2015 - 16:47

 تم مؤخرا توقيع اتفاقية للتعاون بين المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس وجمعية قطر الخيرية وجمعيتا “بسمة للتنمية الاجتماعية” و”مساعدة وانقاذ” من المغرب، لتعزيز التعاون في مجال جراحة القلب والشرايين.

ويلتزم الموقعون على هذه الاتفاقية التي تمتد على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد للقيام بعمليات جراحية لفائدة المرضى المعوزين، بالإضافة الى وضع اطار للتعاون والتنسيق على المدى القصير والمتوسط في مجال جراحة القلب والشرايين.

وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم أطباء وأطر المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس بالمشاركة في حملات طبية تنظمها الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية والقيام بعمليات جراحية بشكل دوري (كل ستة أشهر) لفائدة المرضى المنتمين لشريحة فقيرة.

وسيتم في هذا الإطار، خلق لجنة للتتبع والمواكبة مكونة من ممثلين عن الأطراف الموقعة على اتفاقية التعاون الطبي من أجل تقييم نتائج هذه المبادرة التضامنية والانسانية وبرمجة مشاريع طبية للسنوات القادمة.

وأبرز السيد خالد أيت طالب مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أهمية هذه الاتفاقية التي ستساهم في ايجاد الحلول لبعض الاكراهات التي تعترض جراحة القلب والشرايين بفاس.

وتهدف هذه الاتفاقية المغربية القطرية الى تنظيم حملات طبية لتقديم المساعدة الطبية للمرضى من فئات فقيرة وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال جراحة القلب والشرايين.

ج/ ف

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.