مغربي مقيم في هولندا "رجع" الصحراء للمغرب!- فيديو

06 نوفمبر 2015 - 17:05

بروح وطنية عالية، عبر شاب مغربي مقيم في هولندا عن احتجاجه من وضع خريطة المغرب مبتورة من صحرائها في مطار امستردام.

الشاب، الذي يبدو من لكنته أنه من شمال المغرب، قام بتحديد صحراء المغرب، عبر قلم “فوتر” والتشطيب على “الصحراء الغربية” وبتعويضها ب”الصحراء المغربية”.

وصادف تصوير فيديو الشاب المغربي مرور شابة، دعته إلى عدم الكتابة على الخريطة، قبل أن يشرح لها أن خريطة المغرب تشمل الصحراء، حيث انصرفت بعد الاستماع لتبريره.

ودعا الشاب جميع المغاربة إلى الانتباه إلى خريطة المغرب في عدد من مطارات أوروبا، وتصحيح “الخطأ” بكل الطرق الممكنة.

[youtube id=”IRZFfvGkDxY”]

كلمات دلالية

المغرب اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

simo منذ 6 سنوات

جزاك الله اخويا وبارك الله فيك حب الوطن من الايمان و صحراء مغربية وسوف تبقى مغربية‎

من المسؤول على نشر هذه الخرائط منذ 6 سنوات

الأمم المتخاذلة هي التي تقسم الخرائط حسب هواها لتبتز بها الشعوب و تسطر حدودهم كما فعل سلفهم سايكس بيكو شرقا و فرنسا غربا... فإذا كان محامون أكفاء فليقاضوا بان كيمون لتضليل العالم و نشر الخرائط المزورة

سارة المغرب منذ 6 سنوات

كيف نفسر أن الخطوط الجوية المصرية تضع صورة خريطة المغرب مبتورة من الصحراء خلال كل إعلاناتها عن مسار السفر خلال رحلاتها من الدار البيضاء إلى القاهرةهابا وإيابا، ويمر الإعلام عدة مرات في الشاشة، ومسؤولونا يتواجدون في الطائرة وربما سفيرنا بمصر قد عاين هذا الأمر، ولم أسمع يوما أنه قد رفعت شكوى أو احتجاج أو حتى تنبيه بهذا الشأن إلى المسؤولين عن الخطوط الجوية المصرية. وحتى عندما تكلمت مع المضيفات وربان الطائرة في إحدى رحلاتي بخصوص هذا الأمر، وطلبت منهم ماذا سيكون رد فعلهم لو وضعت شركة طيران خريطة مصر بدون سيناء. بدا لي أنهم يسمعون هذا الموقف لأول مرة، فأكدت لهم أن الأمر خطير لآنه يمس بوحدتنا الترابية وعليهم أن يبلغوا هذا الأمر إلى مسؤوليهم في الشركة.