باطمة: الملك قال لي "بغيت كاع الناس يحفظوا أغنيتك"

08 نوفمبر 2015 - 13:38

 

خلق حصول دنيا باطمة، الفنانة المغربية المقيمة في البحرين، على وسام ملكي جديد بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان وقوفها أمام الملك للمرة الثانية، في أقل من سنتين، من أجل التوشيح « مفاجأة » للكثيرين.

وقالت باطمة في حديث مع « اليوم24 » إن توشيحها بوسامين في وقت متقارب جدا هو « فخر » و »اعتزاز » و »تشريف »، مضيفة : »أنا جدا سعيدة، وسعادتي أكبر لأن توشيحي  الأول كان في عيد الشباب والثاني في ذكرى المسيرة الخضراء »، مردفة « سعادتي لا توصف خاصة أن توشيح الشخصيات يكون بعد خمس إلى سبع سنوات، وأنا استطعت الحصول على وسامين في ظرف سنتين فقط ».

[related_posts]

وعن الحوار الذي دار بينها وبين الملك لحظة تسلمها الوسام، قالت دنيا : »قال لي الملك الله يرضي عليك، وأنني إنسانة مجتهدة ومثابرة ودعاني إلى المواصلة على نفس الطريق لأنني رافعة للراية المغربية، وأمثل بلدي أحسن تمثيل »، كما عبر الملك  لدنيا عن إعجابه بأغنتيها الوطنية « المغرب مغربنا » وأكد لها أنه سيعمل على دعم الأغنية قائلا: »بغيت كاع الناس يحفظوا هاد الأغنية »، على حد تعبيرها.

وأكدت باطمة أن توشيحها بالوسام الملكي في الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء زاد من حجم المسؤولية في تمثيل بلدها المغرب أحسن تمثيل، « الملك إنسان يتابع الساحة الفنية عن كثب ».

وبخصوص منتقديها، ردت صاحبة الأغنية الوطنية « المغرب مغربنا »، بأنها تعودت على الانتقادات « يكفيني اعتراف جلالة الملك بأعمالي وإبداعتي.. ولا يهمني حديث الآخرين ».

وجدير بالذكر، ان الفنانة المغربية، أصدرت أغنية « المغرب مغربنا » تزامنا مع احتفالات الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، وهي الأغنية التي تم طرحها على طريقة الفيديو كليب من إخراج نور الأمير، وكلمات محمد الإدريسي، وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع محمد شرابي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

سالم منذ 8 سنوات

إن اللذين تقدموا باقتراح دنيا باطمة لتوشح للمرة الثانية ، رسالتهم واضحة لا تحتاج غلى كثير من العناء لفهمها مفادها ،إنه نموذج المرأة التي يرغبون في ان تحذوا حذوها فتيات المغرب شكلا ومضمونا في إطار ما يسمى بالحداثة والإنفتاح والعصرنة

kamal sahrawi منذ 8 سنوات

wata howa akbare monqare nta ta3raf dine wala khir sama3e bihe

mohamed منذ 8 سنوات

tant qu'il est Amir El Mouminine, j'ai pensé qu'il va lui dire "je veux que tout les marocains apprendre le Coran ou la biographie de mon grand père le prophéte sala Allaho 3alihi wassalam". dommage pour mon pays toutes les choses sont à l'envers.

غالية منذ 8 سنوات

تستاهلي اختي شرفتي بنات المغرب خصوصا عند الخليجيين ماكرهناش المغربيات الحرات يديرو بحالك احسن ما يتعاطاو للدعارة الناس مابغاوش يفهمو خاصهم غير يحتقرو في بعضياتهم هذاك غير الحسد برافو عليك الله يوفقك

Abou ishak منذ 8 سنوات

انا لله وانا اليه راجعون ، وعند الله تجتمع الخصوم .

العجب منذ 8 سنوات

ولكن تعجبنا "كلماتا" الله يعطيك الصحة

mohamed منذ 8 سنوات

لا حو ل ولا قو ة الا بالله

said raoui منذ 8 سنوات

أنت أكبر دجال ، تتحدت عن الهوية العربية و هل الامازيغ مجرد لاجئين في المغرب ، تشتكي إلى الله و أنت عنصري مقيت ، تشتكي إلى الله و تريد تعريب الارض و الحجر ، تتكلم بإسم الله و في قلبك المكر و الخداع

بوعزاوي منذ 8 سنوات

مشيتي فيها يا مغرب

مع الاسف منذ 8 سنوات

الله ارحم المخترع عبد الله شقرون حسبنا الله ونعم الوكيل

Nawal منذ 8 سنوات

You make us proud . I respect you more and more because you are very smart and sweet You Will be always one of the best singers in Morocco and one advice don't pay Attenttion to negative energy around you they are just very jealous of you ..... Keep up the great work :)

مغربية منذ 8 سنوات

أغنية دنيا باطما عن المغرب رااااااااائعة كلماتا و احنا و تستحق الوسام الملكي لأنها تمثل المغرب أحسن تمثيل و هناك منتديات أخرى تعنى بتكريم العلماء و الأدباء، نحن أمة لا يعجبها العجب و لا الصيام في رجب

Yassin منذ 8 سنوات

اللهم ان هذا منكر

Yassinmoublad منذ 8 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم ان هذا منكر

مغربي حر منذ 8 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عوض تكريم العلماء والباحثين والدكاترة والمهندسين وكل من يساهم في تطور البلاد على جميع الأصعدة .وعوض الحث على البحث العلمي والتقني وكذا الرجوع للهوية العربية والإسلامية وبالأخص قرآننا الكريم حفظا وتكريما نوصي بحفظ الأغاني والكليبات والكلاب كذلك ، إلى الله المشتكى ، وحسبنا الله ونعم الوكيل

التالي