"أوم" تنقل تفاصيل الصحراء إلى البيضاء وتُكرم النساء في "زرابي"

11 نوفمبر 2015 - 13:39

 

تصوير: عبد المجيد رزقو

نقلت الفنانة المغربية أُم الغيث المعروفة بـ »Oum » الصحراء بجميع تفاصيلها إلى المركز الثقافي الفرنسي في الدارالبيضاء، أمس الثلاثاء، حيث أحيت أول حفل موسيقي لكشف ألبومها الجديد بعنوان « زرابي ».

واهتمت « Oum » بأصغر التفاصيل المرافقة لحفلها الفني، بدءا من عرض أثواب الملحفة الصحراوية، التي يتجاوز طولها الأربع أمتار في ألوان وتشكيلات مختلفة، وصولا إلى سجادات « الزرابي » المصنوعة من الملابس القديمة، وهو الاسم الذي اختارته لألبومها الجديد الذي تكرم فيه النساء اللواتي يعملن على نسج « الزربية ».

أم الغيث

وكعادتها، شاركت الفنانة فرقتها الموسيقية الرقص حافية القدمين، كما حمل المسرح الذي غنت عليه لمستها الخاصة بوضع قنينات بلاستيكية مملوءة بالرمال ومغلفة بأثواب من الصناعة التقليدية، وُضعت إلى جانبها الإبريق « البراد » والكؤوس وتفاصيل من الثرات المغربي الأصيل، لتنقل مستمعيها من خلال موسيقاها عبر التاريخ.

أم الغيث

وتم تسجيل جميع أغاني الألبوم بمحاميد الغزلان، في الهواء الطلق، رغبة من « Oum » في التقاط جميع تفاصيل الصحراء، حاملة في ألبومها الجديد حفلا غنائيا وسط الصحراء، مشددة على أن فكرة تسجيل جميع أغاني الألبوم في الهواء الطلق، جاء بعد أسبوع من وصولها إلى محاميد الغزلان، قادمة من فرنسا.

أم الغيث

ألبوم « زرابي » يضم عشر أغاني هي: نية، وليلة، وهنا، وجيني، وأهواه، وولي، وومانسيت، والناي، وسعدي، وأخيرا عشرون عاما، فيما تتراوح مدة الأغاني بين 4 إلى خمس دقائق للأغنية.

 

كلمات دلالية

اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي