ليلة للتراث المغربي بأمريكا احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء

12 نوفمبر 2015 - 00:10

بمناسبة إحياء الذكرى 40 للمسيرة الخضراء، أقامت غرفة التجارة المغربية الأمريكية بفلوريدا بشراكة مع الدوري الممتاز لكرة السلة الأمريكية وفريق أورلاندو ما جيك ليلة للتراث المغربي، حيث تم تقديم تقديم اغاني مغربية بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة ضمنهم الدوزي و رشيد المريني، حيث صدحت الحناجر بأغاني “صوت الحسن و العيون عينيا” مباشرة من داخل ملعب امواي سنتر.

ليلة للتراث المغربي

و في اتصال هاتفي للإعلامية بهية بنخار، مسؤولة الإعلام و التواصل لهذا الحدث، أكدت أنه  “على إثر النجاح الكبير الذي عرفه الحدث اتصلت ماريا ويب مسؤولة التسويق لفريق أورلاندو ماجيك بيونس بوكرين، نائب رئيس غرفة التجارة  المغربية الامريكية لتخبره بقرار الفريق تبني ليلة الثراث المغربي كحدث ترويجي للنادي في وسائل تواصله طيلة الخمس سنوات المقبلة، بشكل يؤكد عن أهمية الاحتفاء والتعريف بالتراث المغربي”.

و أكدت بهية بنخار في اتصال هاتفي مع الموقع أكدت أن للإعلام دور مهم في إنجاح مثل هذه التظاهرات التي تخدم صورة المغرب ومغاربة الخارج وتساعدهم أكثر على الاندماج في البلدان المستقبلة بطريقة مشرفة وإيجابية مما تجعلهم أكثر فخرا بالانتماء لأوطانهم.

و من جانبه، أكد يونس بوكرين أن ليلة التراث  المغربي جاءت تزامنا مع 6 نونبر يوم الاحتفال بالمسيرة، مبرزا أنه بعد مفاوضات دامت لأشهر تم إقناع إدارة الفريق بتنظيم هذا الحدث الكبير الذي استطاع تقديم التراث المغربي أمام آلاف الأمريكيين.

و قدمت إدارة الفريق بشكل رسمي، وبتنسيق مع الغرفة،  للقنصل العام المغربي قميصين خاصان هدية للملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن.

 

image

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.