طقس مشمس بأغلب المناطق وسحب بالواجهة المتوسطية وأقصى الجنوب

13 نوفمبر 2015 - 09:21
أحوال الطقس - ارشيف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل كتل من الضباب ستكون كثيفة محليا بالقرب من السواحل الشمالية خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة يحتمل أن تكون مصحوبة بقليل من القطرات المطرية غرب الواجهة المتوسطية وفي أقصى جنوب البلاد، فضلا عن مرور سحب عليا جنوب البلاد، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي، أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات، مع تناثر للرمال محليا داخل الاقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 16 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطية وشرق المملكة والجنوب الشرقي والسواحل الأطلسية الشمالية، وما بين 25 و30 درجة بسوس والسهول غرب الأطلس، وما بين 29 و34 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا في باقي السواحل .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.