وصول جثمان الناقد السينمائي المسناوي إلى المغرب بعد وفاته بالقاهرة

19 نوفمبر 2015 - 09:40

تم، صباح اليوم الخميس، نقل جثمان الناقد السينمائي مصطفى المسناوي، الذي وافته المنية بالقاهرة أول أمس، إلى المغرب على متن طائرة تابعة لشركة الطيران المصرية (مصر للطيران).

أكدت ذلك مصادر السفارة المغربية بالقاهرة، وقالت إن جثمان الراحل مصطفى المسناوي كان مقررا أن ينقل أمس بعد أن تم إنجاز إجراءات الشحن وتحديد رقم الرحلة التي كان سينقل على متنها، لكن وفي آخر لحظة تأجل ذلك وفق سلطات مطار القاهرة الدولي لـ”أسباب أمنية استثنائية”.

وكان الناقد السينمائي مصطفى المسناوي قد توفي أول أمس إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به بالفندق الذي كان يقيم به ، حيث حل بمصر للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحالية الـ37 ، وفارق الحياة أثناء نقله للمستشفى.

وترك موت المسناوي المفاجىء أسى لدى منظمي ورواد المهرجان، الذين عبروا عن أسفهم لهذا الموت المفاجىء الذي غيب ناقدا سينمائيا كبيرا واكب طيلة حياته أهم المهرجانات والتظاهرات السينمائية العربية والعالمية، وأسهم بقلمه وتحليلاته العميقة في إثراء الحقل السينمائي المغربي والعربي.

وقد نعت رئيسة ومدير ومشرفو مهرجان القاهرة السينمائي الراحل المسناوي، أحد أهم النقاد الذين واكبوا عددا من دورات هذا المهرجان بكتاباته وارائه في النقد السينمائي كأحد الأكاديميين المتخصصين في هذا المجال الفني.

وقررت إدارة المهرجان أن تقيم بعد ظهر اليوم بدار الأوبرا المصرية، مقر عروض المهرجان، حفلا تأبينيا للراحل.

كما نعاه مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية معربا عن “بالغ الحزن الذى ألم بالوسط السينمائى المصرى لفقدان ناقد بحجم مصطفى المسناوى، الذى أصر رغم ألامه ومعاناته من مشاكل صحية على تأدية دوره حتى اللحظة الأخيرة”.

وفي بيان لوزارة الثقافة المصرية نعى وزير الثقافة والمثقفون المصريون الراحل وأشادوا بإسهاماته في إثراء الحقل السينمائي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التالي