رشيد غلام: سأدخل في إضراب عن الطعام في جنيف إذا إستمر منعي!

28 نوفمبر 2015 - 20:10

المامون خلقي
قال منشد جماعة العدل والاحسان رشيد غلام، إنه يفكر بشكل جدي في خوض إضراب مفتوح عن الطعام أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف في حال إستمرت الدولة المغربية في منعه من إحياء حفلات خاصة به داخل أرض الوطن.
و أضاف منشد جماعة العدل والإحسان، في إتصال هاتفي مع ” اليوم24″، ” أن النظام المغربي لا يحارب مضمون ما يغنيه رشيد غلام، بقدر ما يحارب رمزية إنتمائي للجماعة، وأن المنع الذي يطالني هو منع يطال كل فنان لا يردد لازمة  العام زين”.
وتمنى غلام، أن تمتلك “الدولة المغربية الشجاعة السياسية والحقوقية لطي هذا الملف، والسماح لكافة الأصوات الحرة بممارسة حقها في التعبير”.

وعن جديده الفني، قال رشيد غلام، إنه على الرغم من المنع الذي يطاله داخل المغرب، إلا أنه يشتغل في الخارج وينتج أعمال فنية ويحيي سهراته في أكبر القاعات، مبديا إستعداده للمساهمة في حركة ثقافية جدية في المغرب، “عكس ما هو موجود من إنحدار فني و موت ثقافي”، على حد تعبير غلام.
و كان منشد جماعة العدل والإحسان رشيد غلام، قد كتب، صباح اليوم، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك، “لا زال النظام مستبدا ظالما يمنعني من حقي منذ أكثر من 15 سنة، رغم الدعاية الكاذبة التي تمارسها حكومته الملتحية، ولا زالت بحمد الله ثابتا على مبادئي لا يفل عزمي منعٌ ولا إغراء، ولا ينطلي على العقلاء كذب”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.