مهرجان "خيخون" بإسبانيا يمنح أبيضار لقب "أحسن ممثلة عالمية"

28 نوفمبر 2015 - 21:30

فازت المثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار، اليوم السبت، بجائزة أحسن “ممثلة عالمية”، في المهرجان الدولي للفيلم “خيخون” في اسبانيا عن دورها في فيلم “الزين اللي فيك”، كما حصل الفيلم المثير للجدل على جائزة أحسن فيلم في المهرجان نفسه، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان قرطاج بتونس في دورته السادسة والعشرين، الممنوع من العرض في المغرب، والذي أثار جدلا واسع، وتعرض مخرجه للتهديد بالقتل.

وكما أشرنا في خبر سابق، وصلت أبيضار إلى اسبانيا، قادمة من فرنسا التي سافرت إليها بعدما قالت إنها تعرضت لاعتداء في الدار البيضاء، بداية الشهر الجاري على يد ثلاثة أشخاص.

وذكرت مصادر “اليوم24″ أن أبيضار تتحرك في إسبانيا تحت حراسة مشددة، حيث يرافقها خمسة عناصر حراسة شخصية (كاردكور).

وجدير بالذكر، أن أبيضار، عبرت في مقال رأي نشر على “لوموند” الفرنسية، عن حجم المعاناة التي مرّت منها خلال موجة الكراهية والحقد التي استهدفتها ونبيل عيوش، لما أصبح الفيلم حديث كل الألسن، وذكرت المتحدثة “بات اسمي مقترنا بـ”العاهرة الوضيعة”، وبتُّ عارا على النساء المغربيات، أتوصل أسبوعيا بتهديدات بالقتل، الكثيرون من أصدقائي أدارو ظهرهم لي وقليلون فقط ظلوا إلى جانبي، كنت أبقى أسابيع حبيسة البيت، لم أكن لأتجرأ على الخروج، وحتى إن اضطررت فإني أفعل ذلك سريعا ومتخفية بـ”البرقع””.

لكن وفي الأيام الأخيرة بعدما خفتت الأضواء عن أبيضار وخفّ الحديث عنها، قررت الخروج في مدينة الدار البيضاء بوجه مكشوف، لكنها فوجئت بثلاثة شبان مخمورين ألقوا نظرة وتعرفوا عليها ثم حملوها في سيارتهم وانطلقوا، “أشبعوني ضربا على وجهي وجسمي وكالوا إليّ السباب والشتائم، لكني ورغم ما حدث فأنا محظوظة لأن آخرين ما كانوا ليترددوا في قتلي”، على حد تعبيرها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الصحافي منذ 6 سنوات

ممثلة فاسدة...تخدم الكيان الصهيوني..لهدم أعمدة الاسر المغربية...وقد باعت نفسها و عرضها بدعوى الحرية العمياء التي جعلتها تنسى دينها الحنيف... نحن لا نريد مثل هؤلاء الفاسدين في بلادنا...

rajaa منذ 6 سنوات

Lah yahdik

houssin منذ 6 سنوات

لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ...ابيضار ليست ممتلة عالمية فهي بدأت لتو

مواطنة منذ 6 سنوات

غريبة، زعما هي احسن من كاع الممثلات العالميات اللي كيعرفهم العالم باسره؟وهي اللي ما كيعرفها حد غي فالمغرب وماشي كاع المغرب ،هي راه ما شهرها غي هاد الفيلم الماسخ اللي اساء للمغرب والمغربيات ايما اساءة لازم تعرف ان جواءز الدنيا كلها ما تشفعش ليها فالضرر اللي سببتو لبلادها ،وانا نتحدىاها هي واللي اعطوها جواءيز انهم يعطيوها شي حاجة لو مثلت دور تاريخي اويدافع عن بلادنا او عن ثقافتنا ولو اتقنته لانه داك الشي ما غيعجبهمش ،يعجبهم غي اللي كيشوه بلادنا وهي اعطتهم الفرصة على طبق من ذهب