سحب قرب الساحل المتوسطي وجريحة بالمرتفعات وسماء صافية بباقي المناطق

01 ديسمبر 2015 - 08:55

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح قرب الساحل المتوسطي، وتكون الصقيع (جريحة) خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب الشرقية، مع مرور سحب عابرة بالأجواء العليا وسط وجنوب البلاد، بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية والبوغاز، وضعيفة من القطاع الشمالي الى الشرق عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالريف والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 10 و15 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 15 و19 درجة بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 19 و25 درجة بالشمال والوسط والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ثم قليل الهيجان صباحا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ثم هائجا ما بعد الظهر ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.