وزارة الثقافة تفتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب

02 ديسمبر 2015 - 11:40

فتحت وزارة الثقافة باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2016. إذ دعت، في بلاغ توصلت به “اليوم24” مساء أمس، الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين والمترجمين المغاربة إلى ترشيح أعمالهم المنشورة خلال السنة الجارية لهذه الجائزة.

في هذا السياق، جاء في البلاغ ذاته أن الوزارة ستقبل ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف.

وأفاد البلاغ أنه على المرشحين أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب التي صدرت لهم خلال سنة 2015، سواء بالمغرب أو خارجه، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة. وتقبل الكتب الصادرة باللغة العربية أو باللغة الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية.

وتشمل جائزة المغرب للكتاب ستة مجالات هي: السرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية…)، العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، الشعر ثم الترجمة.

من جانب آخر، حددت الوزارة آخر أجل لإيداع الترشيح في يوم 15 يناير المقبل على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الثلاثاء 22 مارس، وتنظيم حفل تسليم الجوائز يوم الأربعاء 29 مارس المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي