مركز التحكيم في البيضاء يناقش مواضيع الوساطة بالقارة السمراء

02 ديسمبر 2015 - 18:15

مولاي إدريس المودن

يعقد المركز الدولي للوساطة والتحكيم، الدورة الثانية من “أيام التحكيم بالبيضاء” لهذه السنة يومي 11 و12 دجنبر، ويهدف المركز من خلال تنظيم الملتقى إلى النهوض بمركز التحكيم الجهوي، المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالدارالبيضاء، الموجه ليكون على الخصوص واجهة بين أوربا وإفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وحسب ما تضمنه بيان صادر عن المركز فالندوة تعد فرصة للقاء والتبادل بين المحامين البارزين، والمحكمين وصناع القرار المنحدرين من عدة دول وقارات، فضلا عن أنها فرصة لمناقشة المواضيع المتنوعة وقضايا الساعة الخاصة بالقارة الإفريقية.

ومن المقرر، أن يلقي رئيس رابطة المحامين الدوليين، وهي أول منظمة دولية تضم الهيآت والجمعيات الدولية الخاصة بالمحامين، كلمة خلال الملتقى، في حين سيتم تنشيط كل جلسة من طرف فريق من المتدخلين، يتكون من خبراء دوليين من ذوي التخصصات المرموقة والمختلفة، وهم كلهم على اطلاع بإفريقيا ومشاكلها.

وأُطلق المركز الدولي للوساطة والتحكيم الدارالبيضاء، من طرف القطب المالي للدارالبيضاء قبل سنة خلال أشغال الدورة الأولى لأيام التحكيم، بغاية جعله مركزا مختصا في الوساطة، والتحكيم، والتقاضي التجاري، وحلقة وصل بين إفريقيا وبقية العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي