"شارع بلا عنف ولا إرهاب".. تظاهرة فنية بشوارع الرباط

03 ديسمبر 2015 - 09:57

تنظم جمعية مسرح الأصدقاء الدورة الأولى “لمهرجان كونط ن آرت باب الحد لفنون الشارع”، تحت شعار: “شارع بلا عنف.. شارع بلا إرهاب” بين يومي الجمعة والأحد المقبلين، وذلك بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي لفضاء “الحاوية الثقافية” { Cont’N’Art} بساحة باب الحد برسم سنة 2015 / 2016.

“فالشارع ليس فضاء للعبور فقط، وليس فضاء للاحتجاج فقط، الشارع فضاء للتعبير في مفهومه الواسع. الفضاء الذي نلتقي فيه ونتحاور وكثيرا ما نختلف. الشارع الفضاء المفتوح والحر الذي يجمعنا، والذي يجب أن نتقاسمه بكثير من الحب بلا عنف ولا إرهاب”. هذا هو مبدأ هذه الدورة من مهرجان كونت ن آرت باب الحد لفنون الشارع، والتي ستعرف العديد من العروض المسرحية المصممة للشارع.

كما ستتضمن الفعاليات عروضا مسرحية، كما ستنظم دورة تكوينية في تقنيات فن الشارع من تأطير الأستاذين عماد فيجاج وسعيد عامل لفائدة الشباب المهتمين بهذا المجال الفني، كما سيتم تنظيم لقاء تواصلي بين أعضاء الفرق الفنية المهتمة بمجال فنون الشارع في إطار مناقشة العديد من القضايا التي تهم هذا الفن بالمغرب.

جدير بالذكر أن جمعية مسرح الأصدقاء تنظم هذه الدورة بشراكة مع وزارة الثقافة ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير والمعهد الفرنسي بالرباط وولاية الرباط سلا القنيطرة والمجلس الجماعي لمدينة الرباط، ومقاطعة الرباط حسان ومديرية الفنون والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الرباط سلا زمور زعير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي