احمييد رئيسا للجنة التحضيرية لتأسيس جمعية مدربي حراس المرمى

03 ديسمبر 2015 - 10:49

تباشر اللجنة التحضيرية لعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية مدربي حراس المرمى تحضيراتها ومشاوراتها لإخراج المولود إلى حيز الوجود، بهدف الدفاع عن مصالح المدربين بتوفير إطار قانوني يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم من أجل تحسين المستوى، وتطوير هذا النوع من الاختصاص.

ويترأس صلاح الدين احمييد، الحارس السابق للمنتخب الوطني، والجيش الملكي، ومدرب حراس مرمى المغرب التطواني، اللجنة التحضيرية التي تضم في عضويتها كلا من فوناكا، مدرب حراس مرمى الكوكب المراكشي، وحميد الصبار، مدرب حراس مرمى فريق شباب المحمدية.

وأوضح احمييد، في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، أن الرغبة في توفير إطار رياضي وقانوني للدفاع عن مصالح هذه الفئة من المدربين هي من أخرج الفكرة، معتبرا أن الوقت حان لنفض غبار التهميش عنهم ومنحهم المكانة التي يستحقونها.

وتابع: “باب الترشيح لرئاسة الجمعية مفتوح في وجه الجميع، صحيح أنني صاحب الفكرة، لكن مصلحة المدربين هي الأولى، ومن وقع عليه الإجماع هو من سيكون رئيسا’.

وزاد: “حقوق مدربي حراس المرمى مهضومة، والودادية تدافع عن المدربين، الشيء الذي جعلنا نفكر في تأسيس جمعية تعنى بالدفاع عن مشاكل مدربي حراس المرمى، وتحسن وضعيتهم نظرا إلى لتهميش الذي يعانونه رغم أهمية مركز حراسة المرمى في أي فريق، ونحن لا نرغب في منافسة الودادية ولا التضييق عليها، وإنما نريد خلق إطار تكميلي يراعي مصلحة مدربي حراس المرمى”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي