خلاف بين سائق وزبون ينتهي بانقلاب حافلة ووفاة راكب وجرج 6 آخرين بمكناس

03 ديسمبر 2015 - 17:00

انقلبت حافلة للنقل الحضري، تابعة لشركة “سيتي– باص”، ليلة الأربعاء– الخميس بمدخل مدينة مكناس، أسفرت عن وفاة أحد الركاب وإصابة 6 آخرين بجروح، نقلوا إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس، حيث تلقوا العلاجات الطبية وغادروا خلال الليلة نفسها.

الحدث، حسب شهادات الركاب، وقع بالقرب من جماعة ايت يعزم بضواحي مدينة مكناس، حين كانت حافلة النقل الحضري عائدة من رحلتها إلى مدينة اكوراي صوب مدينة مكناس، حيث طلب زبون شاب من السائق التوقف لغرض النزول، وهو ما اعترض عليه السائق بدعوى أن المكان غير مخصص لوقوف الحافلة، ليطلب من الزبون انتظار المحطة اللاحقة.

امتناع السائق عن التوقف في غير المحطة المخصصة لذلك فجر مشاداة كلامية بين السائق والزبون تطورت إلى عراك بالأيدي، قبل أن ينهي الزبون عملية الشد والجذب مع سائق الحافلة بإمساك المقود في محاولة منه لإرغام السائق على التوقف، غير أن تمسك كل طرف منهما بموقفه تسبب في حدوث تغيير في اتجاه الحافلة، والتي انقلبت في منعرج على جهة اليمين.

وقد لقي الشاب مصرعه بسبب تأثره بجروح، فيما نجا السائق وستة ركاب أصيبوا بجروح خفيفة، حيث أمرت النيابة العامة بوضع سائق الحافلة تحت الحراسة النظرية، وتكليف عناصر الدرك الملكي بفتح تحقيق في الحادث والاستماع إلى الشهود للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي