كوبولا من مراكش: محمد السادس من أفضل الشخصيات العالمية

04 ديسمبر 2015 - 23:27

تصوير: رزقو

افتتحت مساء اليوم الجمعة، الدورة 15 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بتكريم الممثل العالمي بيل موراي، وتقديم لجنة تحكيم المهرجان، والتي يرأسها المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا.
عراب السينما العالمية ألقى كلمة قصيرة، أكد فيها أنه يعتبر الملك محمد السادس من بين أفضل الشخصيات العالمية، كما ذكر أن جدته ولدت في شمال أفريقيا، وكانت تتقن اللغة العربية، وأضاف كوبولا أن المغرب كان أول بلد اعترف بالولايات المتحدة الأمريكية، ووصفه بالبلد الساحر الرائع الذي يشجع السينما.
أما بيل موراي فبدأ كلمته بجملة:” عاش الملك محمد السادس وعاش المغرب وعاش الشعب المغربي”، وأضاف أنه لا يقبل عادة التكريمات لأن ذلك يشعره بأنه سيموت قريبا؟ لكنه وافق على التكريم في مراكش لأنه يعشق المغرب الذي صور فيه آخر أفلامه.
ولم يفوت بيل موراي الفرصة للتذكير بالمآسي التي عرفها العالم مؤخرا، وعلى رأسها أحداث باريس، وارجع موراي سبب تلك الأحداث إلى غياب التواصل بين شعوب العالم.
من جهة أخرى وجه بيل موراي تحيته للمغاربة الذين استغلوا معه في فيلمه الأخير” روك القصبة”، والذين لم يتمكنوا من حضور حفل الافتتاح، لأنهم لا يملكون اللباس الخاص بالسهرات.
وعرض مساء اليوم حفل الافتتاح ” روك القصبة”، الذي قام ببطولته بيل موراي، على أن تبدأ صباح الغد عروض المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي سينافس فيها 15 شريطا.

FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (74) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (71) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (72) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (73) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (41) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (36) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (37) FESTIVAL DE FILM MARRAKECHE 2015  (40)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي