بعد فاس.."طاكسيات" الراشدية تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان!

06 ديسمبر 2015 - 23:45

بعد إطلاق المبادرة بمدينة فاس على يد 30 سيارة أجرة من الحجم الصغير منتصف شهر نونبر الأخير، التحق سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة الراشدية بالمبادرة النبيلة عبر وضعه يافطة بالزجاج الخلفي لسيارته، يعلن فيها نقل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالمجان.
وتلقى صاحب سيارة الأجرة الصغيرة بمدينة الراشدية، بعد إعلانه للمبادرة نهاية الأسبوع الجاري، رسائل إشادة من ساكنة المدينة، والذين استقبل عدد منهم الخطوة بالتصفيق لفائدة صاحب سيارة الأجرة، بالشوارع والأزقة التي صادفوه بها. وانتقل تفاعل ساكنة عاصمة جهة درعة تافيلالت، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عبر روادها عن استحسانهم للمبادرة، وتمنوا أن يتبناها بقية أرباب سيارات الأجرة بالمدينة وباقي المدن المغربية، خدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يحتاجون إلى مزيد من الدعم والمساندة.
يشار الى انه سبق لسعيد بحري، رئيس تعاونية الوحدة لأرباب وسائقي سيارة الأجرة بفاس، والتي تقف وراء اطلاق هذه المبادرة، أن كشف لـ” اليوم 24″ أن ” الفكرة جاءت خلال الاجتماع الشهري لأرباب سيارات الأجرة في أكتوبر الماضي، فيه الأعضاء بالتعاونية، صبغة اجتماعية موجهة إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يعانون كثيرا بشوارع و طرقات فاس، بسبب الصعوبات التي يجدونها في إيجاد سيارة أجرة توصلهم إلى وجهاتهم، خصوصا أصحاب الإعاقة الجسدية والذين يعتمدون على الكراسي المتحركة، يصعب تحميلها على سيارة الأجرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كمال الشمعة منذ 5 سنوات

نلتم الشرف ياهل الراشدية بعد مدينة فاس .اين القلوب الرحيمة في باقي المدن. هذه الاعمال التي ستظل خالدة الى ان تلقوا الله ." الكفن بدون جيوب ."ارحم ترحم ".مدينة اتمنى ان تكون الثالثة. المدن اتسعت واصبحت مخيفة.الاسوياء و يعانون من يجدون صعوبة في التنقل ،ما بالك بمكفوف او مشلول ."الحمد لله الذي هداكم الى هذا و ما كنتم لتهتدوا لولا ان هداكم الله "فطوب لكم بها.

مصطفى منذ 5 سنوات

انا واحد وذوي الاحتياجات الخاصة معاق وهو التعبير الاصح في المغرب انا اسكن في مدينة مراكش سائقو سيارات الاجرة يطابوننا بأكثر من ما يسجله العداد هذا ان وقفو لنا اصلا وتحججين بسبب الكرسي المتحرك

التالي