سحب في أغلب المناطق وضباب في سواحل الأطلسي وجليد فوق المرتفعات

07 ديسمبر 2015 - 08:55

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، تشكل كتل ضباب محلية خلال الليل فوق الواجهة المتوسطية وفوق السواحل الأطلسية الشمالية، مع تكون جليد محليا فوق المرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية.

وستعبر سحب مرتفعة فوق معظم ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من الشرق بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية ،بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 03 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و 06 درجات بالهضاب الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 08 و15 درجة بالشمال والوسط وشمال الأقاليم الجنوبية ،وستصل إلى 15 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فيتوقع أن تتراوح ما بين 11 و16 فوق المرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 16 و21 في الجنوب الشرقي والريف والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وما بين 20 و26 في السهول غرب الأطلس والغرب والسايس والحوز وهضاب الفوسفاط وأولماس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وستصل إلى ما بين 26 و31 في باقي أقاليم الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية ، وهائج بالبوغاز، وما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي