مارك مؤسس الفايسبوك يكشف للعالم عن أول صورة لابنته ماكس- صورة

08 ديسمبر 2015 - 19:29

نشر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الأمريكي مارك زوكربيرغ، أول صورة له رفقة ابنته حديثة الوالدة ماكس، والتي أطلق عليها هذا الإسم تيمناً بفردين من عائلته، وهما “ماكس زوكربيرغ” و”ماكس هولاندر”، وفقاً للشركة المختصة بالبحث في السلالات والتاريخ الجيني، “Ancestry”.

 

هذا واستقبل مالك فيسبوك مولودته الأولى برسالة مطوّلة نشرها على حسابه، تحمل صورته وصورة زوجته بريسيلا تشان ومولودتها، كان أهم ما جاء فيها أنه سيتبرّع، رفقة زوجته، بحوالي 99 في المئة من حصصهما في الشركة، أي ما يعادل 45 مليار دولار، للعمل الخيري الهادف إلى تحسين ظروف العيش في العالم للأجيال القادمة، رغم أن وسائل إعلام شككت في نواياه من وراء هذا التبرع.

وقال مارك وبريسيلا، في الرسالة، إن جيله يمكن أن يعمل على تعزيز المساواة في العالم، عبر دعم قطاعات الصحة والتعليم وتطوير الطاقات النظيفة والتواصل بين الناس، وبناء مجتمعات قوية والتقليل من نسب الفقر، والعمل على تمكين الناس من حقوق متساوية ونشر التفاهم بين الأمم.

وممّا جاء في الرسالة المطوّلة كذلك، أن مارك وزوجته يأملان أن يكون عالم ابنته أفضل منه العالم الحالي، وأنه في الوقت الذي ترّكز فيه العناوين على الأمور الخاطئة، يحدث تغيير إيجابي في العالم بالعديد من الطرق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي