ضباب وغيوم بسواحل الأطلسي مع احتمال نزول أمطار وسماء صحوة بالجنوب

10 ديسمبر 2015 - 08:55

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، تكون كتل ضباب أو ضباب، محليا فوق السواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية مصحوبة أحيانا بقطرات مطرية محلية.

وستكون الأجواء أحيانا غائمة بالسواحل الأطلسية ما بين الجديدة والصويرة مع احتمال نزول قطرات مطرية محليا. فيما سيلاحظ استمرار مرور سحب من الأجواء العليا بباقي المناطق الشمالية والوسطى وسماء نسبيا صحوة بالجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وستكون ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالأقاليم الصحراوية وضعيفة جنوبية بالمنطقة الشرقية، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجة بمرتفعات الأطلس وبالهضاب الشرقية،وما بين 3 و9 درجة في الجنوب الشرقي والريف وغرب الواجهة المتوسطية والسهول الداخلية وما بين 10 و16 في باقي الجهات .

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 06 و11 بالأطلس والهضاب العليا وما بين 12 و17 في الجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط وولماس وما بين 18 و24 في باقي المناطق .

وسيكون البحر هائجا على الواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز والسواحل الأطلسية شمال طانطان وهائجا إلى قليل الهيجان بين العيون وبوجدور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي