"دانون" تتجه إلى الانسحاب النهائي من بورصة البيضاء بعد بيع SNI لأسهمها

11 ديسمبر 2015 - 10:55

ساعات قليلة بعد إعلان الشركة الوطنية للاستثمار بيع ما تبقى من أسهمها في شركة سنطرال دانون، تنفيذا لقرار الانسحاب، الذي اتخذ شهر نونبر من السنة الماضية، من جميع أنشطة الصناعات الغذائية، أعلنت بورصة الدارالبيضاء، أمس الخميس، تعليق تداول أسهم الشركة الفرنسية بهدف إعلان معلومات مهمة، وتتعلق، حسب ما تسرب من مصادر في البورصة، عزم المجموعة الفرنسية سنطرال – دانون على الانسحاب نهائيا من البورصة عبر عرض شراء عمومي.

وشهدت جلسة، أمس الخميس، تداول بيع الشركة الوطنية للاستثمار لـ5 في المائة من أسهمها، أي ما مجموعه 471 ألف سهم إلى مستثمرين لم يتم كشف هوياتهم، بسعر مرتفع وصل إلى 1500 درهم، في حين أن سعر السهم ظل يتأرجح بين 960 و1100 درهم. وكان قد تم تقييم الشركة في آخر تداول بـ 14.13 مليار درهم.

ويشكل قرار انسحاب الشركة الفرنسية من بورصة الدارالبيضاء، حيث قضت 41 سنة، لتضاف إلى مجموعات كبرى انسحبت في وقت سابق من قبيل “أونا” والشركة الوطنية للاستثمار، ثم الشركة العامة العقارية، وبحسبة بسيطة ستخسر البورصة في حال إتمام عملية الانسحاب ما يقدر بـ9 مليار درهم من رأسمالها (باحتساب سعر السهم في حدود 960 درهما).

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي