عبد الحفيظ.. مغربي في لائحة الهاكرز الأخلاقيين بـ"مايكروسوفت"

11 ديسمبر 2015 - 12:31

 

أدرجت شركة “مايكروسوفت” الدولية، العاملة في مجال تقنيات الحاسوب، أمس الأربعاء، اسم المغربي عبد الحفيظ أيت الشيخ، ضمن لائحة الهاكرز الأخلاقيين لسنة 2015، وذلك بعد التبليغ عن ثغرة أمنية خطيرة.

وتمت مكافأة أيت الشيخ، في نونبر الماضي، بملغ 2.500 دولار، بعد تبليغه الشركة عن ثغرة، مؤكدا في حديث مع “اليوم24” أنه عثر على ثغرات أخرى وبلغ بها شركة “مايكروسوفت”، ولا يزال ينتظر ردها حول الموضوع.

وأضاف الشاب، ابن مدينة الدارالبيضاء، أنه اكتشف ثغرات أخرى في “Paypal” وحصل على مكافأة بـ100 دولار، على أن تضع اسمه ضمن لائحة الهاكرز الأخلاقيين المعترف بهم من طرفها.

رسالة مايكروسوفت للمغربي عبد الحفيظ

ثغرة “ميكروسوفت” و”باي بال” لم تكونا الوحيديتين اللتان اكتشفهما المغربي عبد الحفيظ، بل ثغرات أخرى في شركات كبرى كـ “Ebay” و”HP” و”Dell” و “Adobe” و”Apple”، ذلك أن عددا من هذه الشركات لا تزال تشتغل على “إصلاح” ثغراتها، وأخرى تجاوزت الأمر،.

وقال الهاكرز الأخلاقي، أن  بين عدد من الشركات كافأته على مجهودات، في حين أن شركات عالمية اخرى اكتفت بارسال قميص “T-shirt”.

ويبلغ الدخل السنوي لشركة “مايكروسوفت” المُؤسسة سنة 1975، 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة.

كلمات دلالية

المغرب اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

zaki allali منذ 5 سنوات

السلام عليكم اخي الكريم باي بال هي شركة افتراضة وهي تععطيك.حياب بنكي تم تضع فيه اموالك عبر الويب

العرايش منذ 5 سنوات

لكمال.PayPal هو موقع تسجل فيه معلوماتك البنكية و يمكنك الأداء عند اقتناء حاجاتك حتى وإن لم تكن معك تفاصيل بنكك بالدخول الى حسابك . PayPal

سعيد منذ 5 سنوات

Paypal وليس Paybal Paypal هو بنك الكتروني عالمي يتم التعامل به عبر مختلف شركات الكبرى في الانترنت في الشراء وارسال المال واستقبال , ولكي يتم استخراج المال منه يتم ربطه ببطاقة بنكية صادرة من دولتك تقبل التعامل عبر الانترنت.

عمر اولوز منذ 5 سنوات

اتمنى لك التوفيق صديقي

كمال منذ 5 سنوات

Had paybal dialach ?

التالي