الفلكي الخطابي: هذا ما سيقع في 2016-فيديو

14 ديسمبر 2015 - 18:00

تصوير: أيوب الزعيمي

عند نهاية كل سنة، يقدم العديد من الفلكيين توقعاتهم للسنة الجديدة، متنبئين بأهم الأحداث التي سيشهدها العالم. ويبدو أن هذا العام سيكون دمويا وكارثيا كما يراه الفلكي المغربي عزيز الخطابي، وسيشهد اندلاع حرب عالمية ثالثة، على حد زعمه.

الخطابي وفي حديث مع “اليوم24″، أبدى عدم تفاؤله كثيرا فيما يخص السنة الجديدة، ومن بين أبرز ما توقعه هو مطالبة الشعب المغربي بتحرير سبتة ومليلية، وأن رئيس الحكومة المقبل سيكون هو عبد الاله بنكيران، لكنه سيواجه مشاكل سياسية وصحية، بينما سيعرف العالم وقوع توترات وحروب وانفجارات في عدد من الدول العربية والأوروبية، وتمددا واسعا لتنظيم داعش الإرهابي.

أما فيما يخص المشهد السياسي المغربي، اعتبر الخبير الفلكي أن الصراع هذه السنة سيكون بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، فيما أن التراجع سيكون من نصيب حزب الاستقلال، أما بقية الأحزاب وهي التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ستكون مجرد “ديكورات” تؤثت الساحة السياسية وستدخل مع الأحزاب المتصدرة في إطار التحالفات فحسب.

وعن الحكومة المقبلة، قال الخطابي إن الفوز سيكون حليف حزب المصباح، وأن أمينه العام عبد الاله بنكيران سيتولى رئاسة الحكومة الموالية لكنه سيواجه مشاكل سياسية واقتصادية أثناء فترة مسؤوليته، كما أن بنكيران سيجد نفسه أمام معضلة صحية كبيرة خلال العام المقبل.

[youtube id=”KJe5cU8_QCQ”]

ودائما وفق حساباته الفلكية، يرى الخطابي أن سنة 2016 ستكون سنة صعبة لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وستتم إقالته هذه السنة من الأمانة العام للميزان، وأن ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ستكون لديه بعض المصاعب السياسية خصوصا مع أعضاء الحزب الذين سينتفضون ضده وسيطالبوت بإقالته.

أما المواطنون المغاربة فسيطالبون بإعادة فتح ملف الاستعمار الإسباني، لأن الدورة الفلكية، وهي تنتمي إلى برج القوس، الذي سيوقظ الشعب ليطالب بإخراج آخر مستعمر في التاريخ من البلاد والنهوض والمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية لحوزة الوطن.

هذه المطالب، يقول الخطابي، أنها ستندلع من الفيسبوك، وهو ما سيحرج البرلمانيين والسياسيين المغاربة الذين لم يجرؤوا على فتح هذا الملف منذ سنوات.

أما عن الخطر الداعشي، نبّه العالم الفلكي من إمكانية دخول متطرفين عن طريق موريتانيا، خصوصا وأنهم يتربصون بدول شمال إفريقيا قاطبة، كما دعا في السياق نفسه كلا من الجزائر وتونس بدورهما لنسيان الخلافات السياسية الهامشية وتظافر جهود استخبارات هذه الدول لتلافي أي أخطار محدقة بالبلاد.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابراهيم ولد حمري منذ 5 سنوات

بغيت نضحك ماقديتش هذا عالم ولا علام في طالب معاشو هذي هي نتاع كور .وعطي العور حبذا لو يكتب هذا عالم رقمه او عنوانه لكي اكلمه.

زكرياء منذ 5 سنوات

هذه قراءة سياسية وسبقه اليها مجموعة من المحللين السياسين وكلامه فقط تخمينات مبنية على ما يقع الان في الواقع ولا علاقت لهذا بالفلك ولا غيرها من الامور . فبنكيران معروف ان المغاربة سيختارونه لان حزب حصل على مليون ونصف صوت 2015 لهذا من البديهي انه سيحصل على المرتبة الاولى اما حزب الاستقلال فانه يعرف شتاتا داخليا وان مكانة حميد شباط سقطت بعد سقوطه في الانتخابات الاخيرة وخروج فاس من يديه واصبح حزب الاستقلال منقسم بين تيارين تيار تصحيحي كبير وتيار تقليدي يدعم شباط بنسبة قليلة اما داعش وغيرها من المنظمة فهي تتوسع لانه كما قال الرئيس الروسي انها تدعم من 40 دولة كبرى كما قال المحللون انها تمول من المخابرات العالمية وان الدول الكبرى تستفد منها وتريد منها ان تبقى لقضاء مصالحها كل شيء واضح لكن مهما قلنا من تحليل فان الغيب يعلمها الله وحده .

flaf منذ 5 سنوات

كذلك قال لن يتولى بوتغليقة ولاية أخرى

خالد بن باه منذ 5 سنوات

ما نسي العراف ان يقول لنا هو انه هو الفلكي الخطابي:سيأتي في أخر سنة 2016 ليكذب علينا هذا ما سيقع في2017... كفر من صدق عرافا ..في الحديث الشريف ..« مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَىْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاَةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ».

flaf منذ 5 سنوات

بالنسبة للتوقعات الفلكية لسنتي 2014/2015،حاوره على قناة فرانس24 السيد عبد الله بن عالي ومن بين ما قال السيسي لن يحكم مصر نهاية الأسد بنهاية 2014 ومحاكمته تقسيم لبنان الى دولتين حل قضية الصحراء نهاية 2015 تدخل أجنبي سياسي في موريطانيا ربيع خليجي واوروبي وامريكي المرجع:شريط فيديو على اليوتوب نكتب في اليوتوب توقعات الفلكي المغربي الخطابي على فرانس 24

madiha منذ 5 سنوات

اقول لهذا الفلكي الفاشل اين هي توقعاتك لسنة 2015 الم تقل بان الجزائر ستعيش حزن وفاة بوتفليقة؟ ههههههههه والان تحاول ان تروج حملة انتخابية فاشلة لابن كيران ههههه الا ترى ان حزبه يعيش زلزالا داخليا وتقة المواطنين تراجعت كثيرا

سفيان المحمدي منذ 5 سنوات

قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (18سورة الأعراف الآية 188) هذا امر من الله تعالى لنبيه الكريم، وهو من هو، فما بالك بمن دونه.

المعلم منذ 5 سنوات

كذب المنجمون ولو صدقوا.كل تكهنات الفلكي تبدو بعيدة التحقق،فحزب العدالة والتنمية يجد صعوبة في جذب المغاربة إليه وهذا مايشكك بفوزه في الانتخابات القادمة، أما حزب الاستقلال فهو يعد العدة ليحقق المفاجأة، وقد يستغل تذمر المواطنين على الأوضاع التي يعيشونها فيظفر بمرتبة من المراتب الأولى.

البوليتيك الضمني ... منذ 5 سنوات

هزلت يا صحيفة اليوم24 هذه قراءة سياسية تبسيطية وليست قراءة فلكية ...

التالي