الحديوي للمغاربة من مصر: "أنتم حاضين غير الهضرة وداوين في الخوا"!-فيديو

16 ديسمبر 2015 - 11:56

وجهت عارضة الأزياء المغربية ليلى حديوي، فيديو لمن وصفتهم بـ”المحسادين”، وذلك بعد الضجة التي خلقتها زيارة الوفد المغربي إلى مصر بهدف السياحة.

وقالت الحديوي في فيديو بث مباشرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، إن الوفد المغربي قضى أياما جميلة في شرم الشيخ وسيتوجه في هذه الأثناء إلى القاهرة، قبل أن توجه مدفعيتها وتبدأ في “قصف” المغاربة.

ومما جاء على لسانها، أن جميع المصريين يساندون بعضهم البعض ولا يقبل أحدهم أن يقول عن أحد كلمة بالسوء في حق شعبه، باستثناء المغاربة الذين على حد تعبيرها :”حاضين غي الهضرة ونتوما ما عارفين والو، وغي داوين في الخوا.. عرفوا بعدا علاش حنا جايين لهنا عاد تكلموا”.

[related_posts]

وقوبلت زيارة الوفد المغربي المكوّن من فنانين وإعلاميين إلى مصر للترويج للسياحة بالبلد برفض مجموعة من الناشطين المصريين، على اعتبار أنها زيارة لدعم الرئيس المصري السيسي، وليست للشعب المصري.

هؤلاء الناشطون المصريون، وهم من الداعين إلى رحيل من يعتبرونه “انقلاب” السيسي ضد محمد مرسي، أطلقوا “هاشتاغ” على مواقع التواصل الاجتماعي “لم_عيالك_يا_مغرب”، واتهموا 29 شخصية مغربية بدعم الانقلاب، كما شككوا في انتماءاتهم.

[youtube id=”6UNwcnkJ00s”]

وتساءل عدد من الذين رفضوا هذه الزيارة حول ما إذا كانوا أتوا إلى مصر لدعم السياحة أم دعما للسيسي، مذكّرين كل من يريد دعم مصر “فليدعم شعبها في الضغط على النظام لإجباره على الرحيل، وأن أي مساعدة للنظام من الخارج بمثابة دعم “للقاتل” وضد المظلومين من الشعب”، يقول أحدهم في تدوينة فيسبوكية.

من جانبهم، تبرأ عدد من المغاربة من الشخصيات المُشاركة في الزيارة، التي تستغرق أسبوعا في أرض الكنانة، إذ أكّد البعض أن هؤلاء لا يمثلون المغاربة، وأطلقوا بدورهم هاشتاغ أسموه “‫#‏العيال_لا_يمثلون_الأحرار”.

كلمات دلالية

المغرب اليوم24 سياحة مصر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريم منذ 5 سنوات

را هادو هما الفنانين اللي نتجاتهم لينا اﻷوضاع المتخلفة ديالنا راهم تابعين الفلوس و العراضات و التفجاج فينما كان ما مسوقينش آش واقع تما أصلا.

التالي