الإعلان عن يوم الاحتفال بالمولد النبوي يرفع نسبة مشاهدي القناة الأولى

17 ديسمبر 2015 - 09:30

حققت نشرة الأخبار الرئيسية للقناة الأولى ليوم الجمعة الماضي أعلى نسب مشاهدة، وفق آخر تقرير لمؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة في لمغرب.
وأوضحت ماروك متري، في تقريرها لفترة ما بين 9 و15 دجنبر الحالي، أن نشرة الأخبار ليوم الجمعة الماضي، والتي تبث على الساعة الثامنة والنصف مساء، شاهدها أزيد من ثلاثة ملايين و200 مشاهد، لتحتل بذلك صدارة لائحة البرامج الأكثر مشاهدة على قناة الأولى.
ويأتي ارتفاع نسب مشاهدة نشرة الأخباريوم الجمعة الماضي بسبب إعلانها عن رؤية وزارة الأوقاف هلال شهر ربيع الأول، والذي يصادف الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي الشريف.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية راقبت هلال شهر ربيع الأول يوم الجمعة الماضي، حيث ثبت لها أن فاتح شهر ربيع الأول 1437 هو الأحد 13 دجنبر 2015، وأن ذكرى عيد المولد النبوي الشريف هو يوم الخميس 12 ربيع الأول 1437 الموافق 24 دجنبر 2015.
وتجدر الإشارة إلى أنه في الأيام العادية تحقق نشرة الأخبار نسب مشاهدة لا تتعدى مليونين مشاهد، مع احتفاظها في غالب الأحيان بصدارة الترتيب في لائحة البرامج الأكثر مشاهدة.

من جهة أخرى، كشف تقرير ماروك متري أن القناة الأولى حققت نسبة مشاهدة 8.4 في المائة طيلة اليوم، لتحتل الرتبة الثانية في لائحة نسب مشاهدة القنوات المغربية، فيما عادت الرتبة الأولى لقناة دوزيم التي حققت نسبة مشاهدة بلغت 33.5 في المائة، أما القناة المغربية فبلغت نسبة مشاهدتها 3.4 في المائة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي