مؤسسة محمد السادس تنظم ملتقى السكن لفائدة أسرة التعليم

19 ديسمبر 2015 - 23:45

نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين النسخة الرابعة من ملتقى السكن لفائدة أسرة التعليم بالدار البيضاء.

ويهدف الملتقى إلى إطلاع منخرطي المؤسسة على العروض التفضيلية المخصصة لهم من أجل اقتناء السكن، بحيث وذلك بمشاركة عدة منعشين عقاريين ومقاولات بنكية.

وأفادت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، ان تنظيم هذا الملقى في إطار خطة عمل جديدة للمؤسسة في مجال الدعم من أجل اقتناء السكن والتي تهدف إلى تعزيز عروض ’فوغاليف‘ FOGALEF من خلال توقيع اتفاقيات خاصة مع المنعشين العقاريين تروم تقديم عروض تفضيلية، إلى جانب تسهيل تعرف المنخرطين على هذه العروض عرب تنظيم ملتقيات بمختلف جهات المملكة.

وتم تنظيم النسخات السابقة لهذا الملتقى بكل من مدينة مراكش وأكادير والقنيطرة، حيث عرفت مشاركة عدة منعشين عقاريين وأبناك وشركات تأمين وكذا حضور أزيد من 2000 زائر.

تجدر الإشارة إلى أن العمل المتواصل للمؤسسة من أجل تحسني آلية المساعدة على السكن مكن من تعزيز و ضامن استمرارية هذه الخدمة لفائدة منخر طيها بالرغم من الوضع الصعب الذي يتم به قطاع العقار حاليا. إذ استفاد أزيد من 30 ألف منخرط بني سنة 2010 و2014، من قروض ’فوغاليف‘ وصلت قيمتها إلى عرش ملايير درهم. بالإضافة إلى هذا، مكن التعاقد مع مجموعة من المنعشين العقارين من توفري تخفيضات مهمة يف مثن السكن لفائدة المنخرطين وصل مجموعها إلى 30 مليون درهم وذلك خلال الفترة الممتدة بين سنة 2012 وسنة 2014.

كلمات دلالية

المغرب اليوم24 تعليم
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي