الهولدينغ الملكي يحتكر توزيع شاحنات "ISUZU" بالمغرب

18 ديسمبر 2015 - 14:19

اتحدت مجموعة « أوبتورغ »، الرائدة في التوزيع بإفريقيا، والتابعة للهولدينغ الملكي SNI، مع مجموعة « إيطوشو »، إحدى أهم الشركات اليابانية في التجارة، وذلك بهدف خلق مشروع مشترك يهم توزيع شاحنات علامة « إيسوزو » بالسوق المغربي، بحيث ستقوم بموجب هذا الاتفاق مجموعة « أوبتورغ »، عبر فرعها « تراكتافريك موتورز »، باستيراد شاحنات علامة « إيسوزو » وتجميعها وتسويقها بالمغرب، وكذا ضمان خدمة ما بعد البيع.

وقال بيان صحافي إن المجموعتين تطمحان إلى تلبية المتطلبات المتنامية للسوق فيما يخص فعالية وسلامة الشاحنات، وكذا فيما يخص الانبعاثات، وذلك حسب المعايير الدولية.

يذكر أن مجموعة « أوبتورغ » حققت ما يقارب 8.3 مليار درهم كرقم معاملات عام 2014، حيث تعتبر اليوم من بين المجموعات الرائدة في التوزيع بإفريقيا بفضل فرعيها « تراكتافريك موتورز »، التي تعتبر شركة موزعة لعدة علامات وحاضرة بحوالي 30 بلدا في إفريقيا مع أزيد من 1100 موظف، وفرع « تراكتافريك إكويبمنت » وكيل علامة « كاتربيلار » CATERPILLAR بعشرة بلدان بوسط إفريقيا، وكذا بالمغرب، والتي توظف 1600 شخص.

وتعتبر المجموعة اليابانية « إيطوشو »، التي تأسست عام 1858، والتي حققت ما يفوق 5591.4 ين كرقم معاملات عام 2014 (أي ما يقارب 447.3 مليار درهم)، من بين أهم شركات التجارة. وتشتغل الشركة عبر أزيد من 130 فرع بـ65 بلد في أنشطة متنوعة تضم النسيج والآليات والتجهيز والمعادن والفلزات والطاقة والمنتجات الكيميائية والغذائية والتكنولوجية والمنتجات العامة والعقار، وكذا في قطاع المالية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مغربي حر منذ 8 سنوات

الله أكبر

خالد مدريد منذ 8 سنوات

بدون تعلييييييييييق

التالي