إنجاز جديد.. "اليوم 24" ضمن أكثر ما بحث عنه المغاربة في 2015

18 ديسمبر 2015 - 16:13

أظهرت لائحة “غوغل تريندز” للكلمات الأكثر بحثا في المغرب 2015 أن معدل البحث عن موقع “اليوم 24” ارتفع بنسبة 140 في المائة خلال 2015، وهو ما جعله يدخل ضمن أكثر عشر كلمات اهتم المغاربة بالبحث عنها في خانة الأخبار “Actualités”.

اسم موقع “اليوم24” صنفه غوغل كسابع كلمة يبحث عنها المغاربة في صنف الأخبار، لكنه وضعه أيضا الثاني في خانة “الاقتصاد” بزيادة وصلت إلى أكثر من 250 في المائة، كما جاء اسم الموقع، لكن باللغة الفرنسية (alyaoum 24) في نفس الصنف بزيادة بلغت 100%.

وكانت خدمة «Google trends» قد أصدرت إحصاءاتها السنوية الخاصة بمحرك البحث الأشهر في العالم للسنة الجارية، وتشمل القائمة المواضيع والأشخاص والأحداث والبرامج والأفلام الأكثر بحثا خلال عام 2014 على مستوى العالم، وعلى مستوى كل دولة على حدة.

ومن بين العبارات التي بحث عنها المغاربة في محرك البحث “غوغل”، كان فيلم “الزين اللي فيك”، الذي تصدر القائمة الرئيسية، لتليه أسماء برامج معلوماتية وتطبيقات.

أما في خانة الأخبار، فقد جاءت “شارلي إيبدو”، وهي اسم المجلة الفرنسية الساخرة التي استهدفها إرهابيون في بداية العام، في المرتبة الأولى، تليها اللوائح الانتخابية، إذ بحث عنها المغاربة للتسجيل في الانتخابات الجماعية والجهوية المنصرمة.

وفي خانة الرياضة، حصل بدر هاري على الصدارة، يليه “copa america”، أي منافسات كأس أمريكا لكرة القدم، ثم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي “Messi 2015″، ثم الرجاء الرياضي بـ”Raja 2015″.

 

 

 

كلمات دلالية

اليوم 24
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابراهيم منذ 5 سنوات

لأنكم تتناولون ابن كيران بشيء من الموضوعية أما شوف تي في فﻻ ترى من الكأس إﻻ النصف الفارغ بل هي من يفرغه

abounaim منذ 5 سنوات

انا فعلا معجب بخطكم التحريري وتطبيقكم على اجهزة الأيفون غاية في الروعة وصحافيوكم مهنيين بكل ما تحمله الكلمة من معنى مقالات صحفية من العيار الثقيل تحليلات منطقية للأحداث لكن ما يعاب عليكم هو نشر الخبر احيانا دون التأكد من صحته كمثال مقتل الجنود المغاربة في اليمن وقمتم بنشر خبر دات مرة عن قتل فرس في السعودية بسبب شذوذه ثم بعدها بلحظات قمتم بحذف المقال هذه اخطاء غير مقبولة من موقع راقي ومحترم كموقعكم وشكرا

التالي