بعد هاشتاغ "لِمّ عيالك يا مغرب".. الوفد المغربي ينهي زيارته لمصر بحفل

19 ديسمبر 2015 - 12:43

بعد الجدل الكبير الذي رافق زيارة الوفد المغربي لمصر قصد دعم السياحة، اختتمت أمس الجمعة الزيارة بتنظيم حفل أحياه عدد من نجوم الفن والطرب المصريين والمغاربة، تحت شعار: “مصر والمغرب تاريخ طويل من التواصل والمحبة”، بحضور الوفد المغربي المكون من أكثر من 20 شخصية ثقافية وفنية وإعلامية.

حفل مصر المغرب

وغنى خلال الحفل الفنان المصري هاني شاكر، الذي أشعل حماس الجمهور، والفنانة غادة رجب، بمشاركة المطربة المغربية كريمة صقلي، التي أدت أغنية أجمل أغانيها. من جهتها، اعتذرت الفنانة المغربية سميرة سعيد عن إحياء وصلتها الغنائية بسبب إصابتها بنزلة برد.

وكرمت دار الأوبرا المصرية النجوم المغاربة المشاركين فى الاحتفالية، من خلال تقديم دروع للنجوم عبد الوهاب الدكالي وفؤاد زبادي وإبراهيم بركات وكريمة الصقلى.

الحديوي

الوفد  المغربي، المكون من 29 مفكرا وفنانا وإعلاميا، وصل إلى قبل أسبوع، وزار عددا من المواقع الثقافية والأثرية والمؤسسات الإعلامية، خصوصا منها أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، ومدينة الانتاج الإعلامي بالقاهرة.
ادريس الروخ والحديوي

ولقيت زيارة الوفد المغربي رفض مجموعة من الناشطين المصريين، على اعتبار أنها زيارة لدعم الرئيس المصري السيسي، وليست للشعب المصري، ما دفع هؤلاء الناشطين المصريين، وهم من الداعين إلى رحيل من يعتبرونه “انقلاب” السيسي ضد محمد مرسي، إلى إطلاق “هاشتاغ” على مواقع التواصل الاجتماعي “لم_عيالك_يا_مغرب”، واتهموا 29 شخصية مغربية بدعم الانقلاب، كما شككوا في انتماءاتهم.

[related_posts]

وتساءل عدد من الذين رفضوا هذه الزيارة حول ما إذا كانوا أتوا إلى مصر لدعم السياحة أم دعما للسيسي، مذكّرين كل من يريد دعم مصر “فليدعم شعبها في الضغط على النظام لإجباره على الرحيل، وأن أي مساعدة للنظام من الخارج بمثابة دعم “للقاتل” وضد المظلومين من الشعب”، يقول أحدهم في تدوينة فيسبوكية.

الحديوي وبوتازوت

من جانبهم، تبرأ عدد من المغاربة من الشخصيات المُشاركة في الزيارة، التي تستغرق أسبوعا في أرض الكنانة، إذ أكّد البعض أن هؤلاء لا يمثلون المغاربة، وأطلقوا بدورهم هاشتاغ أسموه “‫#‏العيال_لا_يمثلون_الأحرار”.

كلمات دلالية

المغرب اليوم24 سياحة مصر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 5 سنوات

بالصحة والراحة. يبدو أن الوفد تمتع كثيرا برحلته تلك ولكن ذلك تم على مرآى آلاف العائلات التكلى في أبنائها وبناتها ومعيليها القتلى بسبب الإنقلاب العسكري. هذا الانقلاب الذي ذهب الوفد ليشجعه سياحيا لا تنسوا أن متعتكم تلك تمت على بركة من الدماء!

مواطن منذ 5 سنوات

" مصر في حق المغرب والمغاربة تاريخ طويل من التهكم والاحتقار والإهانة واتهامات بالفساد والسحر والشعوذة "

مواطن منذ 5 سنوات

التي أثارت انتباهي في كل هذا الجمع هي عارضة الأزياء " بنت المؤدن " رحمه الله الذي توفي حديثا - التف طاح والتفل عيص - وكأن والدها لم يمت ثم ما حكم الشرع في المرأة التي تسافر آلاف الكيلومترات بدون محرم مع مجموعة من الرجال غرباء - ماشي شغلي - ولكن من باب الدعاء بالرحمة للأم المغربية العفيفة الشريفة التي إذا أرادت الذهاب إلى الحمام تطلب من زوجها أوابنها أن يرافقها إلى باب الحمام ولكن رحلة - جات فابور علاش ألا والخدامة تبقى مع الدراري والرجل يبقى حاضي مع الخدامة و الدراري وحاضي الدار-

الزواقي محمد منذ 5 سنوات

أتساءل عن موقع المخزني/ المثقف حسن أوريد الذي زكى الدولة البوليسية السيسية وهو الذي ينادي بالديمقراطية الم يخجل من أن يكون ضمن الوفد التافه . هذا الوفد لايهمه لا ديمراطية ولامبادئ سوى الشهرة الزائفة

العرائش منذ 5 سنوات

اين هم الشخصيات المغربية فان لائحة الزوار جلهم مؤيدي اللواط و العهر و الفساد الاخلاقي. فهؤلاء لا يمثلونني و لا يمثلون المغاربة . فهم يمثلون انفسهم

Salma.b منذ 5 سنوات

Je vois que cet article n est pas sain, ils ont été bien reçus, leur politique ça les regarde,nous sommes marocains,pour ceux qui defondent les terroristes des frères musulmans ils n ont qu à les rejoindre.arrêtons de nous haïr pour les autres.merci de publier

التالي