مواجهات بالعصي والحجارة بين جماهير الوداد والرجاء بعد انتهاء الديربي

20 ديسمبر 2015 - 17:05

شهد محيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أحداث شغب بين جمهوري الوداد والرجاء الرياضيين وانفلاتا أمنيا، في أعقاب الإعلان عن نهاية لقاء ديربي 119، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ووفق ما عاينه اليوم 24، فقد تعرض أنصار الفريقين إلى إصابات وجروح بليغة نتيجة الاعتداء بالعصي واقتلاع الكراسي والضرب بها، فضلا عن رشق رجال الأمن بالحجارة، ولا يزال الانفلات الأمني مستمرا إلى حدود اللحظة.

image

وتسبب بعض العناصر من جمهور الرجاء الرياضي في اندلاع أعمال العنف بعدما تسلل هؤلاء إلى المدرجات الشمالية الخاصة بالوداد قبل انتهاء المباراة دون أن ينتبه إليهم أحد، حتى فوجئ أنصار “الأحمر” بهذا الهجوم، فشرعوا في الدفاع عن نفسهم وتقاذف الحجارة والضرب بالعصي وما إلى ذلك فيما بينهم.

وتسائل الكثيرون ممن تتبع المباراة كيف أن رجال الأمن المتواجدين بالملعب لم يلاحظوا تسلل بعض العناصر المحسوبة على جمهور الفريق الأخضر من أماكنهم إلى المدرجات الخاصة بالوداد، وهو ما كان قد يحول دون وقوع هذه الأعمال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ihssane oumouh منذ 5 سنوات

nn bl3ksse hit ka makanctch hade lsbbabe li dkr ki ghadi nchofo aw n3rfo had nou3 mn chaghabe wagoli wcha ghadi tl9a chi wahde labsse 3lih hta hwa dyre hade lhala am hom li 3aychine flhirman wde kafrine 3l hde lblde dakchi 3lach kanchofoho 3anifine omakayrhmouche om3a dalik ana machi moayada lhad l3onf li wlina 3aychin m3ah hadchi rah kykhl3e yarbi thfdna wydir fl9adare dyalo lotfe

simo منذ 5 سنوات

السي عبد الفتاح السيسي اش كتخربق

Lfadl منذ 5 سنوات

Jusqu'à quand nous devons souffrir çes énergumènes. À chaque match c'est l'hécatombe totale... Pourquoi ne pas suspendre carrément les spectateurs pour plusieurs matchs jusqu'à leur faire réaliser que çe qu'ils font n'est ni admissible ni un savoir vivre. D'autres part, pourquoi il n y a pas d'emprisonnements sévères ???

RACH منذ 5 سنوات

وتسائل الكثيرون ممن تتبع المباراة كيف أن رجال الأمن المتواجدين بالملعب لم يلاحظوا تسلل.................. alah i3tikoum saha ;hada houwa soual li kant tankalab alih min sbah :: oma3raftch alach awal jawab ja liya fi rasi houwa mouchkil li kan had la semaine o kan radi bi wahad watira khatira tal kadiya waslat li ryousa la kbar diyal had la blad sa3ida wahouwa mouchkil diyal lawzira ol kadiya diyal 2FRAK LI TI CHADO BARLAMANIYIN :: ma3LINA HADA TI BKA RI RAAY DIYALI O SAFI O NATMANA NKOUN RALAT HINT HADCHI LITRA ALYOUMA BAZZZZZFFF ALA JOUMHOUM DIYAL WIDAD LI TANCHOUFOH DIMA MAHTARAM O BAZZAAFFF ALA JOUMHOR DIYAL RAJA LI BDA JOMHOUR DIYALO TI W3A O TI MCHI BACH ICHACHA3 FARKA DIYALO MA3LINA HADCHI LI TRA ALYOUM BHAL CHI SAKATA KKKBBIIIIRRRAAA DAROHA FI FOM KOUL WAHAD KAN HAL FOUMO ALA KBAL 8000DH DIYA BARLAMANIYIN LI MSAKAN MAHNIN HOUM M3ANA BI MACHAKILNA SAMHO LIYA BAZAAF ILA TAWALAT O MIN HADCHI KAMAL ALLAH IRHAMAN

nordin منذ 5 سنوات

akbar kadba f tarikh b9alikom ajamhor dyal raja mochkil bin jamhor widada opolice

حنان منذ 5 سنوات

ههههههههه ههههههههه ضحكني تاني تعليق

خوكم منذ 5 سنوات

والحاج راه الموضوع على شغب الملاعب

محمد عبد الفتاح الفاسي منذ 5 سنوات

في مجال الشغب الاجتماعي -------------------------- الاربعاء 16 دجنبر 2015 -------------------------- جمعيات المجتمع المدني /جهة الدار البيضاء سطات ************************************* - ناقوس الخطر ********** الفراشة تسمن وتزحف من جديد : ************************ - *** الفراشة وحش يسمن ويقوى ويزحف بين الفر والكر مثبت فرد وجوده ومستعملا عدة سبل محصنا بها وجود أما معتمدا على المصطلحات التالية : عواشر وما أدراك ما العواشر .. والفقر, والأرامل , والايثام .. وما هاته المستفيد منها بالإهمال إلا قضاء وقدر محتوم وسنة من سنن الحياة الدنيوية ... - *** والغفلة واللامبالاة والتجاهل والاستغلال جزء يساهم في تخريب وإسقاط الاقتصاد الوطني والذي زاد في الطين بله دخل على الخط أصحاب الشكارة وأصبحت لهم شركات وهمية في صنع الفراشة وتكاثر أصحابها هذا بالنسبة لهم كانتقام وسبيل لانقاد كساد سلعهم وإضعاف الدخل والربح .. - *** فالهاوية تتسع وتكبر والديون على الدولة والحكومة تتكاثر والبديل غير موجود لأن رؤساء الأموال والمستثمرين قد فر أغلبهم لأسواق بديلة التي لم تعد على الدولة والمجتمع المدني إلا بالفشل والخسران في أي محاولة لانقاد من يمكن إنقاذه .. *** وقد دق صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس المنصور بالله والمؤيد بالنصر والفتوح ..قد دق ناقوس الخطر وطلب اليقظة والحزم والصحوة لمكافحة التحدي المشروط والغير القانوني والمهين بالمؤسسات الحكومية والدولة .. - *** والذي ظهر على الواجهة وطفا كنتائج سلبية : -------------------------------------------- - *** الصراع والخصام والسب والشتم بين أفراد الشعب والمواطنين الذين لم يبقى لهم سوى المشي وسط الشارع والتعرض والانتحار الغير المباشر للحوادث.. لأن الممرات الخاصة للعموم قد استعمرت وكفى .. والأزقة ازدحمت .. والمجاري المياه قد أغلقت وفاضت بالزبال والقنينات البلاستكية المليئة بالمياه القدرة - البول - لعدم وجود مراحيض عمومية.. - *** أما الساكنة تعاني من إغلاق الفراشة بالسواق الأسبوعية - الأربعاء والسبت - أبواب سكناهم بالفراشات وأصحابها وهذا دفع بعضهم بإفراغ الماء من التوافد.. لا حول ولا قوة إلا بالله لهم ولمن يهمهم الأمر.. هذا ولا نغفل على النوع الخطير من بين أصحاب الفراشات نوع مشرمل أخلاقهم ترهب وتشعر الساكنة بالاحتقار والإهمال .. *** أنقدونا إنها العواشر .. أنقدونا إنهم الأرامل.. أنقدونا إنهم الأيتام.. أنقدونا إنهم المطلقات.. أنقدونا إنهم العطلة.. أنقدونا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. فصاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس المنصور بالله بريء كل البراءة من ما يقع وما يساهم في تحطيم الاقتصاد اللا مرغوب فيه ..فالعالم كله يشهد لوقوفه السامي بالله ليلا ونهارا وهو إما مدشنا أو فاتحا أو مساهما .. هذا على قدم وصاق في خدمة الوطن والمواطنين شعاره حفظه الله التنمية البشرية " الاتحاد ضد الحاجة " " وخدمة الناس بالناس " وتنمية الحفاظ على النظام العام والحريات .. " اللهم أحفظنا في صاح الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس المنصور بالله والمؤيد بالنصر والفتوح " سلطان إفريقيا .. ------------------------------------- تقديم : جمعيات المجتمع المدني /جهة الدار البيضاء سطات

التالي