الفيلم اليمني "أنا نجوم" يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء

21 ديسمبر 2015 - 10:04

نال الفيلم اليمني “أنا نجوم” لمخرجته خديجة السلامي بجائزة الجمهور والجائزة الكبرى للدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، الذي أسدل الستار على فعالياته، يوم أمس الأحد، بزاكورة.

ووزعت لجنة التحكيم، التي يرأسها الممثل المصري عبد العزيز مخيون، جوائز المسابقة على المشاركين، إذ حازت أمل عيوش على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “دموع إبليس” لمخرجه هشام الجباري، الذي افتتح فيلمه هذه النسخة من المهرجان.

وعادت جائزة أحسن تشخيص رجالي للممثل جاسر عيد عن دوره في الفيلم الأردني “ذيب”  لمخرجه ناجي أبو نوار، الذي نال جائزة لجنة التحكيم أيضا .

وعادت جائزة أفضل سيناريو إلى محمد حفظي وأشرف حمدي وروني خليل، عن الفيلم الإماراتي ” من الألف إلى ياء ” للمخرج علي مصطفى.

وعن مسابقة السيناريو، حصلت على الجائزة كل من أسماء نورا أزروال عن سيناريو  فيلم “قيود من رمال”، وهجر ستار عن سيناريو فيلم “سيدي الحاكم”، وأسماء حفيلي عن سيناريو فيلم “أنتروسبيكيون”، أما جائزة الصحافة والنقد السينمائي فكانت من نصيب الفيلم الأردني “ذيب” .

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الملتقى عرفت أنشطة موازية استفاد منها الشباب ومهتمون من مجموعة من الورشات، فضلا عن ندوة فكرية تتمحور حول شعار الدورة “السينما والتسامح”، إلى جانب زيارة مجموعة من الفنانين للسجن المدني بزاكورة .

ويتطلع مهرجان الفيلم عبر الصحراء إلى تكريس الفرجة السينمائية كشكل ترفيهي وممارسة ثقافية، ودعم الإبداع الفني والتقني، وخلق فضاء للتبادل يلتئم فيه مختلف المتدخلون في القطاع .

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي