الأطباء الداخليون والمقيمون يعودون للمستشفيات بعد 82 يوما من الإضراب

21 ديسمبر 2015 - 14:15

بعد أزيد من ثمانين يوما على دخولهم  في إضراب مفتوح عن العمل، صنف ضمن أطول الاحتجاجات القطاعية في المغرب، أعلن الأطباء الداخليون والمقيمون عن تعليقهم لإضرابهم مع الاستمرار في الحوار مع الحكومة.
وحسب بيان للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، فإن هذا التعليق يأتي “تغليبا للصالح العام ومصلحة المرضى والمواطنين والوطن وسلمه الإجتماعي”، مع التأكيد على الاستمرار في الحوار مع وزارتي الصحة والتعليم العالي لـ”حل باقي النقاط العالقة في الملف المطلبي”.
إلى ذلك، أعلن الأطباء عن احتفاظهم بـ”حق الرجوع إلى الاحتجاج بكافة الوسائل المشروعة بما فيها الإضراب في حالة عدم التزام الوزارة بمقتضيات الاتفاق، ولم تتدخل لتحسين الوضعية المادية للداخلي والمقيم”، مؤكدين أنه “لم يستجب لمطالبهم كليا، على الرغم من مشروعيتها التي أقرها الوزير بنفسه خلال آخر خرجاته الإعلامية”، يورد المصدر ذاته.
وسجل أصحاب الوزرة البيضاء أن 82 يوما من الإضراب عرفت “تجاهلا من المسؤولين تارة ولقاءات ماراطونية تارة أخرى، لكنها ذات إيقاع بطيء في إيجاد حلول واقعية ومرضية لجميع الأطراف”، وهو الأمر الذي ” أطال في أمد الأزمة دون التوصل إلى حلول كما يرضاها الجميع”، تقول اللجنة لتخلص على هذا الأساس إلى أن “الحكومة المغربية، أبانت عن عجز تدبيري كبير لهذه الأزمة، كرست من خلاله نيتها التخلي ورفع اليد عن الصحة العمومية”.

كلمات دلالية

المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدكتور سهيل منذ 5 سنوات

لو كنت مكان هؤلاء الأطباء المتدربين الذين يقاتلون من أجل المرضى في مستشفى تخلت عنه الدولة... ستتعلم معنى المواطنة

ابوعبدالله منذ 5 سنوات

اهذه هي الوطنية!!!تتركون المرضى يصارعون الامراض والالام لمدة 82يوما وتدعون الوطنية ، اين السماع لنداء الواجب ؟! اين الانسانية ؟اين الوطنية ،انه الابتز از والانانية المقيتة، تدرسون باموال الشعب وتتقاضون الاجور على حساب دافعي الضراءب وتبتزون الدولة بقدرة قادر!! وتجرون حتى الشرفاء من الاطباء قهرا لخوض اضراب غير مقتنعين به لاجندات سياسية مكشوفة!! اتقوا اللهفي انفسكم وحللوا ارزاقكم يبارك الله في ارزاقكم،

التالي