رئيس البايرن: كنا نعلم برحيل غوارديولا قبل أسبوعين وأعرف وجهته المقبلة

21 ديسمبر 2015 - 15:25

كشف رئيس بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه، اليوم الاثنين، أن إدارة النادي البافاري كانت على علم منذ أسبوعين بقرار رحيل مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وقال رومينيغه، في تصريح لصحيفة “بيلد” الأكثر شعبية في المانيا: “خلال حفلة النادي بمناسبة عيد الميلاد قبل أسبوعين، أبلغني غوارديولا أنه يبحث عن تحد جديد، واعتذر تقريبا عن مواصلة مشواره معنا”.

وأوضح رومينيغه أيضا أنه “يعتقد” بأنه يعرف الوجهة المقبلة لغوارديولا (44 عاما)، لكنه “يأمل ترك الإعلان عنها” للمدرب الكاتالوني أو “النادي الذي سيتعاقد معه”.

وكان بايرن ميونيخ أعلن أمس الأحد أن غوارديولا سيترك منصبه الذي استلمه قبل 3 أعوام في نهاية الموسم وأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيخلفه.

وأوضح ريس الفريق البافاري أنه شعر في نهاية شتنبر الماضي أنه من الصعب الاحتفاظ بالإسباني مع الفريق. وقال: “فجأة سمعت تلميحات كان يجب شرحها. ولكننا لم نرغب في الكشف عنها واأدنا منحه بعض الوقت ليتخذ قراره بهدوء”.

وكان رومينيغه فتح الباب أمام رحيل غوارديولا بإعلانه مؤخرا أنه “ليس هناك شخص في العالم غير قابل للاستبدال. اللاعبون يأتون ويرحلون، والأمر ذاته بالنسبة إلى المدربين”.

وخلال رده على سؤال بخصوص مؤهلات انشيلوتي (56 عاما)، ركز رومينيغه على “خبير هادىء ومتزن يعرف التعامل مع النجوم ويلعب بأسلوب متنوع”. وبخصوص “الصعوبات التي واجهها للتعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد الإسباني”، اعتبر رومينيغه أن نصف أندية القارة الأوروبية “كانت ترغب في التعاقد معه”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي