"طوطال" تقرر وقف التنقيب عن النفط في جنوب المغرب

21 ديسمبر 2015 - 22:54

قررت المجموعة البترولية الفرنسية “طوطال” وقف أنشطة التنقيب عن النفط في جنوب المغرب، وذلك لعدم توصلها بنتائج تشجعها على الاستمرار في التنقيب.
ونقلت صحيفة “ليكسبريس” عن مصدر “قريب من الملف” قوله إن المجموعة “أعلمت السلطات المغربية بعدم رغبتها في طلب تمديد جديد لترخيص التنقيب عن النفط في منطقة بئر أنزاران”.
وكانت مجموعة “طوطال” قد حصلت على ترخيص للتنقيب عن النفط في منطقة أنزاران، وتحديدا في منطقة تمتد لـ100 ألف كلم مربع في عرض البحر جنوب المغرب، وذلك في سنة 2011 وهو الترخيص الذي طلبت تمديده إلى أن وصلت إلى دجنبر من السنة الجارية، حيث يرتقب ان تنتهي صلاحية ترخيصها، وهي لا تنوي طلب تمديد للترخيص لأن نتائج عمليات التنقيب السابقة كانت على ما يبدو “مخيبة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الهادي الغربي منذ 5 سنوات

علمنا هدا الصباح في مختلف وسائل الاعلام ان حوالي مئة وخمسون مغربيا حاولوا الدخول الى الجزائربصحبة عائلاتهم هربا من الجوع الذي الم بهم جراء غلق الحدود ولاحظنا ان هذا الخبر الذي تناقلته مختلف وسائل الاعلام العالمية تم التستر عنه في الصحافة المغربية التي كانت توهم المغاربة بان الشعب الجزائري يعاني من الفقر

متتبع.الناضور منذ 5 سنوات

تسارعت الضربات تحت الحزام لملف الاستتمار في المناطق المسترجعة. وكان الغرب وخاصة اروبا تريد ان تامرنا بام لا ننمي اقالمنا الجنوبية وان نتركها كما تركها الايتعمار.وكما تريدها دول الجوار .الفقر والجريمة العابرة القارات ووو.طوطال بقرارها هدا تضهر انها سلكت طربق التصادم مع الشعب المغربي الدي اقسم انه لن يفرط في شبر من ارصه ومد من رماله الذهبية الطيبة...فللمغاربة الاحرار اقول :قاطعوا منتجات طوطال من محروقات وزيوت وجميع المنتوجات لان سباسة المقاطة سلاح حضاري ياتي اكله سربعا وسلميا وكونوا على يقين انها لن تتكىر مع سركات اخرى.اما ان تعاقصتم وترددتم ولم تلبوا النداء فالعاقبة لن تكون حمبدة.هدا رءيياتمنا ان يصل بدون رقابة وشكرا اليوم 24.

التالي