البودشيشيون ينظمون حملة طبية لفائدة فقراء مداغ

22 ديسمبر 2015 - 18:02

تنظم الطريقة القادرية البودشيشية، منذ يوم السبت الماضي بمداغ (إقليم بركان)، حملة طبية تهم الطب العام وطب العيون، فضلا عن عمليات ختان أطفال، استفادت منها فائدة أسر معوزة.

ويأتي تنظيم هذه الحملة، التي استفاد منها 700 شخص، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وعلى هامش الملتقى العالمي العاشر للتصوف الذي افتتحه فعالياته اليوم الثلاثاء.

وينظم الملتقى من طرف الطريقة القادرية البودشيشية، بشراكة مع المركز الأورو-متوسطي لدراسة الإسلام، في موضوع “التصوف وسؤال المعنى.. دور الزوايا في تفعيل قيم الوسطية والاعتدال والجمال”، وذلك إلى غاية 24 دجنبر الجاري بمداغ.

وحسب ورقة تقديمية للملتقى، فإن طرح موضوع هذه التظاهرة حول سؤال المعنى، وتحديدا حول معنى الوسطية والاعتدال والجمال، يأتي “في خضم المطارحات التي يفرضها السياق الدولي الحالي ورهانات مجتمعات اليوم من أجل نبذ كل أشكال العنف والتطرف باختلاف بواعثها، دينية، وفكرية”.

ويتم، على هامش ندوات هذا الملتقى، تنظيم معرض يضم عددا من الأروقة، منها رواق خاص بكتب التصوف، ورواق في الخط العربي وأبعاده الجمالية والروحية، ورواق خاص بقبائل بني يزناسن، يضم كل ما يتعلق بتاريخ هذه القبائل وجهادها ورجالاتها من كتب وصور ومخطوطات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي