انتزاع اللقب من ملكة جمال "بورتو ريكو" بسبب تغريدات معادية للإسلام

22 ديسمبر 2015 - 23:25

قررت منظمة بورتوريكو للجمال تعليق مهام ملكة جمال بورتوريكو لعام 2015، ديستيني فيليز مع حرمانها من المشاركة في مسابقة ملكة جمال أمريكا، وذلك بسبب هجومها على الإسلام والمسلمين من خلال عدد من التغريدات التي نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
ونشرت المنظمة بيانا عبر حسابها على موقع “تويتر” تتنصل فيه من تصريحات فيليز، وتصفها بـ”عدم النزاهة والإساءة لبرنامج المنظمة”، كما تضمن البيان اعتذار فيليز الرسمي عن تصريحاتها المسيئة.
ومن جهتها، أصدرت منظمة الجمال الأمريكية بيانا عبرت فيه عن استنكارها لما قالت هفيليز، مؤكدة حيادية موقفها.
وكانت فيليز قد نشرت سلسلة من التغريدات المسيئة للإسلام والمسلمين وانتقدت الحملة التي أطلقها المخرج الأمريكي مايكل مور الأسبوع الماضي، لمساندة المسلمين والمطالبة بحمل لافتات تقول “كلنا مسلمون” أمام برج ترامب، ردا على تصريحات مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب المعادية للمسلمين.
وكان مما نشرته فيليز تغريدة جاء فيها أن “الديانة المسيحية واليهودية لا تحمل كتبها المقدسة دعوات للقتل والإرهاب على خلاف الديانة الإسلامية”، كما كتبت “لماذا ندافع عن المسلمين الذين لم يفعلوا أي شئ للولايات المتحدة”.
وقد قوبلت تغريدات فيليز باستنكار كبير لسكان بورتوريكو الذين أطلقوا هاشتاغ “أنت لا تمثلينا” و”إحراج” ردا على ملكة الجمال الموقوفة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي