رسميا.. إطلاق النسخة المغربية لمبادرة "تعمل" الخاصة بتشغيل الشباب

23 ديسمبر 2015 - 10:36

أعلن، أمس الثلاثاء، بشكل رسمي، عن إطلاق النسخة المغربية لمبادرة “تعمل”، الخاصة بتشغيل ومواكبة الشباب الراغبين في خلق مقاولة، من خلال موقع Ta3mal.ma، وذلك من قبل شركة “مايكروسوفت المغرب” و”صلتك”، وبشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وتوفر قاعدة “تعمل” العديد من الدروس والتكوينات والعروض المهنية، حيث استفاد أزيد من 15 مليون شخص بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من هذه المبادرة الفريدة من نوعها.

وأفادت “مايكروسوفت” أنه منذ التوقيع على اتفاقية الشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في يونيو2014، التحق بالمشروع شركاء محليون وآخرون مثل موقع “الوظيفة” وStagiaires.ma ومنظمة “أميديست” وغرفة التجارة الأمريكية بالمغرب، وتقترح بوابة Ta3mal.ma محتويات تلبي كل حاجيات الشباب، كما تضم أزيد من 700 درس في كل المجالات وفرصا للتكوين المجاني ونصائح حسب كل طلب، مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية أو طريقة تمويل مشروع ما.

وتلتزم مبادرة “تعمل” وشركاؤها بتوظيف الشباب المغربي من خلال أنشطة تحتضنهم، حيث يقوم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل حاليا بتصميم برنامج يضم أزيد من 500 درس سيتم وضعها على بوابة Ta3mal.ma نهاية عام 2016، فيما قامت غرفة التجارة الأمريكية بالمغرب و”مايكروسوفت” بالتوقيع عن اتفاقية تهدف إلى خلق 1000 فرصة تدريب.

وقد سجل موقع Ta3mal.ma، الذي عرف اهتماما كبيرا بالمغرب، أزيد من 9000 تسجيل إلى حد الساعة، ويقترح أزيد من 2000 فرصة للشغل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي