اللغة الألمانية الخصم الأول لـ"ملك أوروبا" أنشيلوتي في تدريب البايرن

23 ديسمبر 2015 - 16:46

لازالت الصحف الإيطالية تهتم بحدث تعيين المدرب السابق لريال مدريد كارلو أنشيلوتي مدرباً جديداً لبطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ ابتداء من الموسم القادم. واتفقت معظم الصحف الإيطالية على أن اختيار “كارليتوس”، كما يحلو للإيطاليين تسمية كارلو أنشيلوتي، كان صائباً في الموافقة على تدريب بايرن ميونيخ بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وكتبت “لاغازيتا دي لو سبورت” تقول: “بعد 18 عاماً سيقود مدرب إيطالي فريق بايرن ميونيخ من جديد”. وذكّرت الصحيفة الإيطالية بأن جيوفاني تراباتوني كان هو آخر مدرب إيطالي يشرف على الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ، وفاز معه ببطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا.

واعتبرت الصحيفة أن كارلو أنشيلوتي لم يقنع إدارة بايرن ميونيخ بنجاحاته مع فرق إي سي ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني فقط، ولكن أيضاً بالطريقة والأداء التي أقصى بهما الفريق البافاري في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 عندما كان مدرباً لريال مدريد. وكان الفريق الملكي قد فاز آنذاك على بايرن ميونيخ ذهاباً بهدف لصفر، وفي مباراة العودة بأربعة أهداف نظيفة.

وأكد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ ماتياس زامر أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان مرشحاً دون منازع لقيادة فريق بايرن ميونيخ خلفاً للمدير الفني الحالي بيب غوارديولا. وقال زامر في تصريحات إذاعية: “كارلو أنشيلوتي كان المرشح الأقرب ولم يكن هناك شخص آخر ينازعه في ذلك. المستوى الكبير لأنشيلوتي كمدير فني كان عاملاً مهماً في حسم اختياره”.

ويذكر أن كارلو انشيلوتي قد فاز خلال مسيرته التدريبية بلقب كأس العالم للأندية في 2007 و2014 ودوري أبطال أوروبا في 2003 و2007 و2014 ولقب كأس السوبر الأوروبي في 2003 و2007 ولقب الدوري الإيطالي في 2004 وكأس إيطاليا في 2003 وكأس السوبر الإيطالي في 2004 والدوري الإنجليزي الممتاز في 2010 وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2010 وكأس السوبر الإنجليزي في 2009 والدوري الفرنسي في 2013 وكأس ملك أسبانيا في 2014.

ومن جهتها، توقعت صحيفة “إل جيورنالي” أن يحرز أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه كمدرب مع بايرن ميونيخ. وكتبت الصحيفة الإيطالية تقول: “إذا فشل غوارديولا في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ (للمرة الثالثة على التوالي)، فإن كارليتو الذي ذاق طعم إحراز هذا اللقب ثلاث مرات، سيحاول إسعاد جماهير البافاري بإحراز لقب مسابقة دوري الأبطال”. لكن “إل جيورنالي” اعترفت في الوقت ذاته بصعوبة تجاوز بصمة غوارديولا في ميونيخ.

أما صحيفة “كوريره دي لا سيرا”، فكتبت تقول: “إن التدريب في الدوري الألماني هو ما ينقص السيرة الذاتية لملك أوروبا”، فيما ذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” أن أنشيلوتي مقبل الآن على التدريب في دوري أوروبي قوي آخر، بعدما مر من أربع محطات أوروبية هي الدوري الإيطالي والإنجليزي والفرنسي والإسباني. وتوقعت الصحيفة الإيطالية أن تكون اللغة الألمانية هي “أول مهمة صعبة ستواجه كارلو أنشيلوتي في ألمانيا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي