تأجيل تدشين المحطة الحرارية"نور1"من قبل الملك في الدقائق الأخيرة

27 ديسمبر 2015 - 09:13

بعدما كان مقررا أن يشرف الملك محمد السادس، اليوم الأحد، على تدشين المحطة الحرارية الاولى في العالم التي تعمل بالطاقة الشمسية “نور 1″، تم تأجيل التدشين في اخر اللحظات.
وعلم اليوم 24 ان المسؤولين الذين كانوا سيشاركون في تدشين اكبر محطة حرارية بالطاقة الشمسية في العالم تلقوا خبر تأجيل التدشين ليلة امس السبت، علما أن التحضيرات كان جارية لإقامة حفل الافتتاح اليوم الأحد.
وذكرت مصادر الموقع، أن التأجيل تم الى غاية بداية العام المقبل، دون تحديد تاريخ محدد لذلك.

 

alyaoum-7

وكانت عقدت، امس السبت بالديوان الملكي بالدار البيضاء، جلسة عمل خصصت لقطاع الطاقة، بحضور عدد من المسؤولين الكبار عن هذا القطاع.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك كان قد اطلع، في وقت سابق، على التقرير المتعلق برؤية شمولية ومندمجة لحكامة قطاع الطاقة الوطني، والذي سلم له عقب جلسة العمل التي عقدت يوم 13 أكتوبر المنصرم بالقصر الملكي بمدينة طنجة، والتي خصصت لتتبع البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة.

 

alyaoum-8

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، أصدر الملك تعليماته لمختلف الفاعلين المعنيين حتى تتولى الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازين)، من الآن فصاعدا، قيادة قطاع الطاقات المتجددة وخصوصا الشمسية والريحية والكهرومائية.

الى ذلك، علم اليوم 24 أنه بعد تأجيل افتتاح محطة الطاقة الشمسية بوارزازات، سيسافر الملك مباشرة الى الصين، حيث ينتظر أن يقضي عطلة نهاية السنة هناك.

 

alyaoum-10

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.