مليكة مالك لـ"اليوم24": حالتي الصحية حرجة..ودعمكم فاجأني!

29 ديسمبر 2015 - 18:00

تمر الإعلامية القديرة مليكة مالك بوضعية صحية صعبة، إذ تقاوم في صمت بقوتها المعهودة مرضها العضال، الذي ألم بها قبل سنتين.
وأكدت مليكة مالك في اتصال مع “اليوم 24″، أن حالتها الصحية حرجة، وتخضع حاليا إلى عدد من الفحوصات والتحاليل الطبية، من أجل إجراء عملية جراحية ثالثة، بعد أن أجرت عمليتين جراحيتين.
ووجهت مالك رسالة شكر إلى جميع الذين سألوا عن حالتها الصحية، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة من أجل دعمها في محنتها.
من جهتها، أكدت ماريا لطفي، مديرة قناة الرابعة، أن الحالة الصحية لمليكة مالك صعبة، إلا أن معنوياتها مرتفعة، خصوصا بعد أن وصل إلى علمها تفاعل السياسيين والاعلاميين وبعض المواطنين مع حالتها بعد سماعهم بخبر مرضها.
وأضافت لطفي في اتصال مع “اليوم 24″، أن الحسين الوردي وزير الصحة، اتصل بها، اليوم الثلاثاء، للاطمئنان على حالتها الصحية، لافتة الانتباه إلى أن مالك لم تكن تنتظر الاهتمام من الإعلاميين والسياسيين وعموم المواطنين بهذا الشكل.
وكان نشطاء “فايسبوك” قد وجهوا، أمس الاثنين، نداءً للملك محمد السادس من أجل دعم مالك في محنتها الصحية وتمكينها من العلاج على نفقة الدولة.
وجدير بالذكر أن مليكة مالك قدمت عددا من البرامج السياسية والاجتماعية على القناة الثانية “دوزيم” مثل برنامج “في الواجهة”، و”وجه وحدث”، وتطرقت إلى عدد من المواضيع المهمة والحساسة، غير أن ما لا يعلمه الكثيرون أنها على رغم من شهرتها ونجوميتها خلال التسعينيات، تعيش اليوم ظروفا مادية صعبة، إذ إنها كانت تشتغل مع قناة “دوزيم” فقط كمتعاونة، ما جعلها لم تستفد من أي تغطية صحية ولا ضمان اجتماعي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ahmed منذ 6 سنوات

Merci Mr Mansour pour votre générosité sans limites

Mansour Essaïh منذ 6 سنوات

Mon cher collègue Internaute, je te remercie pour tes nobles sentiments envers Madame Malika Malak, mais elle est une star à part entière. En outre, Malika Malak est Malika Malak. Elle ne ressemble à personne. La valeur d'une personne est intrinsèque ; elle ne procède ni d'Anne Sinclair, ni de Sidi Zekri. Sans rancune.

Mohamed منذ 6 سنوات

اللهم رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.

ahmed منذ 6 سنوات

اطلب لها الشفاء العاجل باذن الله تبارك وتعالى

ahmed منذ 6 سنوات

C'est malheureux d'entendre qu'une animatrice de premier ordre chez nous durant les années 90 , ( elle était presque Une Star, on la comparaît à Anne Sinclair) , elle a fait profiter 2M de sa célébrité et de son audacieuse émission pendant longtemps mérite d'être honorée par cette chaîne en l'honorant par la retransmission de ses interventions très suivies par le public marocain sur 2M et lui compenser tout cela

Lmadani منذ 6 سنوات

Salam b chifa in chae Allah pour Malika ! qu'elle garde le sourire grace a Dieu notre Roi que Dieu le glorifie ne va pas l'oublier certes ! une chose Malika nous appartient tous mais il ne nous est pas donné de la voir lui rendre visite l'encourager pour infos on est des Drawch wlad cha3b pas des politiciens des célébrités etc ! Allah ichafiha ya Rabb

Mansour Essaïh منذ 6 سنوات

يا أخت مليكة، الكثير من الناس طلبوا رقماً هاتفياً و رقماً بنكياً لكِ و لو مؤقتتين. أغتنم هذه الفرصة لأطلب منكِ أن تستجيبي لطلباتهم. كل مساهمة ستكون دليل حب لك من جميع القراء. لا شك أنك تقرئين تعليقات الناس سواء على المواقع المغربية أو غيرها. و لا شك أنك رأيتِ كيف يحبونكِ و كيف يؤازرونك. قرأت على موقع مغربي أن أحد المغاربة الكرام في نواحي فرنسا يعرض عليك و عائلتك السكن في داره بضواحي باريس إذا ما كُتِبَ لك الاستشفاء في هذه المدينة (جازاه الله خيراً). يا الله !، نحن في انتظار الرقمين على "اليوم 24" و المواقع الأخرى التي تهتم بِكِ مشكورةً.