عمدة أكادير يحارب 20 نقطة سوداء للنفايات بـ"الريشة والرسم"

07 يناير 2016 - 09:00

أشرف صالح المالوكي، عمدة أكادير، على إعطاء انطلاقة أكبر حملة للنظافة بالمدينة منذ مجيء المجلس الحالي، الذي تسيره أغلبية من العدالة والتنمية.

وشملت الحملة، في نسختها الثانية، 20 نقطة سوداء، وخاصة بحي الهدى، التي تحولت من مطارح عشوائية لتفريغ النفايات والأزبال وأماكن يقضي فيها البعض حاجته إلى متنفس طبيعي زرعت فيه الأزهار الأشتال، بالإضافة إلى جداريات فنية شملت أسوار بعض المؤسسات العمومية، ساهم في إنجازها العمدة المالوكي بنفسه، الذي أبدع بالريشة والصباغة في رسم مناضر طبيعية.
واستمرت الحملة أربعة أيام، وعرفت مشاركة أزيد من 200 شاب وشابة يمثلون جمعيات المجتمع المدني، وقد ساهم في الحملة، بالإضافة إلى رئيس المجلس الجماعي، مجموعة من نوابه ومستشاري المجلس، وكذا نائب رئيس جهة سوس ماسة، والمستشار البرلماني عبد الله أوباري.
وبالموازاة مع حملة النظافة، فقد تم تدشين حديقة نموذجية أقيمت مكان مطرح عشوائي للنفايات بمدخل الحي المستهدف على مساحة تقارب 200 متر، وقام وفد الرسمي برفع الستار عن لوحة فنية من إنجاز فنانين شباب.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي أعلن، منذ بداية شهر شتنبر الماضي، عن حملة نظافة شاملة للمدينة، بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني، قسمت على مرحلتين، الأولى امتدت من 21 شتنبر 2015 إلى غاية 28 منه (فترة عيد الأضحى)، والثانية انطلقت منذ شهر أكتوبر 2015 وستمتد لستة أشهر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.