"سامحيني" ومقطوع من شجرة" و"مّي لحبيبة" أكثر ما شاهده المغاربة

23 يناير 2016 - 09:45

كشف تقرير لمؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب مشاهدة القنوات المغربية أن المشاهدين المغاربة يفضلون القنوات التلفزيونية الفضائية، على حساب نظيرتها المحلية.

وأوضح تقرير “ماروك متري” أن القنوات الفضائية استقطبت، هذا الأسبوع، حوالي 53 في المائة من إجمالي المشاهدة التلفزيونية بالمغرب، بينما لم تتجاوز القنوات الوطنية نسبة 47 في المائة في معدل البث اليومي، توزعت بين 34 في المائة للقناة الثانية، و 10في المائة بالنسبة إلى القناة الأولى، 3.8 في المائة لقناة “المغربية”، بينما تقاسمت باقي القنوات، المكونة للقطب العمومي للاتصال السمعي البصري، نسبة 1.8 في المائة.
وأضاف التقرير ذاته أن معدل المشاهدة التلفزيونية اليومية للفرد الواحد بالمغرب بلغ 3 ساعات و32 دقيقة. في المقابل، واصل المشاهدون المغاربة إقبالهم على الدراما المسلسلات المدبلجة، خلال أوقات الذروة اليومية، إذ احتل المسلسل “سامحيني”، على القناة الثانية، صدارة البرمجة التلفزيونية، متبوعا بالمسلسل المغربي “مقطوع من شجرة”، يليه البرنامج الاجتماعي “لحبيبة مي”.
وبخصوص القناة الأولى، فقد حلت النشرة الإخبارية في المركز الأول، متبوعة بالنظرة الجوية، ثم السلسلة المغربية ساعة في الجحيم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Najat منذ 6 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله مسلسلات تنتج الغباء صراحة ناس تشوفوا برامج توعوية واحنا بغاو يخرجو علينا وعلي ولادنا وهذا معناه عمرنا مانتقدموا ولكن الا جينا صراحة حنا لي بغينا اللي تنتفرجو في هاد الغباء

مواطنة منذ 6 سنوات

انه تقصير المسءولين على انتاج افلام وبرامج مغربية تشد انتباه المشاهد هو سبب توجهه الى مشاهدة قنوات فضاءية كما ان المسلسلات المدبلجة سواء التركية والمكسيكية والهندية غزت بيوتنا بطريقة فظيعة الى درجة ان ساعة اذاعتها ترى المشاهد المغربي جالسا امام التلفزيون مركزا عليها ومنعزلا عن الواقع حتى ان بعد الصحف عزت اغتصاب طفل ومقتله ورميه في بءر كان سببه التهاء الاسرة بمشاهدة احد هذه المسلسلات المشكل ان هذه المسلسلات تزرع في اسرنا وشبابنا قيم واعراف غريبة عنا وتفسد اخلاق الشباب الله يرحم ايام زمان وايام لالة غنو وعبد الءووف وزيد وزيد نحن المقيمين بالخارج اقتنينا القنوات المغربية حبا في تتبع اخبار المغرب وحبا في مشاهدة انتاجات وطنية تعرف اولادنا على قيمنا ونمط عيشنا لكن للاسف خاب املنا اللهم في عدد ضءيل من البرامج