الهولنديون يختارون المغربي بوطالب أفضل مسير للشأن العام ببلدهم

23 يناير 2016 - 16:48

اختير عمدة مدينة روتردام الهولندية، ذو الأصل المغربي، أحمد بوطالب، كأفضل مسير للشأن العام في هولندا، حسب إحصاء بالتصويت فتحته صحيفة ” Binnenlands Bestuur” الهولندية.
وكان بوطالب قد اختير عام 2015 أفضل مسير للشأن العام بهولندا، ليتم اختياره للمرة الثانية على التوالي هذه السنة كأفضل مسير للشأن العام بالأراضي المنخفضة.
وكانت كل من “المشاركة، الحيوية والكفاءة” من المعايير التي مكنت بوطالب من اختيار الهولنديين له كافضل مسير للشأن العام المحلي بالأراضي المنخفضة، حيث يتشكل مكتبه من عدد من الجنسيات والديانات دون أن يشكل ذلك عائقاً في تسييره لثاني مدينة بالأراضي المنخفضة، والتي تتوفر على أكبر ميناء بأوربا.
وحسب صحيفة ” Binnenlands Bestuur، فان بوطالب، المنحدر من منطقة الريف بالمغرب، نال ثقة الهولنديين، خاصة بعد هجمات “شارلي ايبدو” التي دعى خلالهاالمتشددين الى مغادرة هولندا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Mohamed منذ 6 سنوات

من فضلك السيد بوطالب لو رجعت إلى بلدك لمدة5 سنوات لتعلم من يدبر أمور حكومتنا درسا في التدبير لأننا مللنا العنتريات والتهريج والبلد في حاجة إلى من يؤثر على نفسه من أجل الوطن وليس من يسخر منصبه من أجل مصلحته

M.KACEMI منذ 6 سنوات

" أغلب المشاركين في الإحصاء بالتصويت الذي أجرته الصحيفة الهولندنية مغاربة". على هذا النحو أتوقع شخصيا تعقيب قناة النهار الجزائرية على الحدث