تطبيقات الألعاب والصور والتسوق الأسرع نموا والأكثر شعبية أواخر 2015

27 يناير 2016 - 16:03

تربعت تطبيقات الألعاب والصور والتسوق بالأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” على قائمة التطبيقات الأسرع نموا والأكثر شعبية بين جمهور المستعلمين خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من سنة 2015.

وكشفت شركة “آيرون سورس” المتخصصة في تحليل البيانات والمحتويات المنتجة على الانترنت، في تقريرها الفصلي حول التطبيقات الخاصة بأندرويد، عن الرواج الكبير لهذه الأصناف الثلاثة من التطبيقات.
وأبرزت “أيرون سورس” الشعبية القوية التي تحظى بها الألعاب المستوحاة من المسلسلات التلفزية والأفلام الهوليودية مثل “حرب النجوم”، و”ذي غود دينوزور”.
وعزت الشركة، حسب موقع “ويآر سوشل”، نمو تطبيقات التسوق إلى العطلة الأخيرة التي تصادفت مع موسم التخفيضات الشتوية في المتاجر، مشيرة، من ناحية أخرى، إلى أن احتلال تطبيقات الصور لمكانة متقدمة بين التطبيقات المتصدرة يعود إلى شعبية تطبيقات مثل “إنستراغرام لياوت” أو “فايسبوك مومنتس” بين جمهور المستعملين.
وأبرز تقرير الشركة تصاعد شعبية التطبيقات “الخفيفة” (lite) بأندرويد خلال الفترة الممتدة من أكتوبر إلى دجنبر 2015، والتطبيقات الخفيفة هي تلك التطبيقات صغيرة الحجم الموجهة للشبكات الأقل سرعة (مثل 2G ) والمناطق التي يضعف فيها صبيب الانترنت.
وترواح تحميل أصناف من هذه النسخ المخففة للتطبيقات ما بين 500 ألف ومليون تحميل للتطبيق الواحد خلال الفترة المذكورة.
وفي بيان صحفي، قال مدير قسم التسويق ب”آيرون سورس”، أومير كابلان، إن “نمو التطبيقات الخفيفة التي طوّرها فاعلون أساسيّون في سوق التطبيقات مؤشر واضح على ما لهذا المجال المتنامي بسرعة من إمكانات واعدة قد تجعله يصير عاملا قويا في نجاح المطورين في ولوج الأسواق الصاعدة، خاصة وأن هذه الأسواق تمثل فرصة كبيرة جدا لنشاط مطوري التطبيقات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.