للمرة الأولى بصفته رئيسا..أوباما يزور مسجدا في أمريكا

03 فبراير 2016 - 20:53

للمرة الأولى منذ توليه السلطة عام 2009، قام باراك أوباما، اليوم الأربعا، بزيارة مسجد أمريكي بصفته رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقام أوباما بزيارة لمسجد بالتيمور كما ألقى كلمة أمام جمعية بالتيمور الإسلامية بولاية ماريلاند.

وتأتي هذه الزيارة حسب ما أعلنه البيت الأبيض للدفاع عن حرية المعتقد الديني ومحاربة التعصب، وهي تكتسي رمزية كبيرة، خصوصا في ظل هجوم يشنه سياسيون أمريكيون على رأسهم المرشح الرئاسي، دونالد ترامب، ضد المسلمين.

وذكر البيت الأبيض أن الرئيس سيتحدث إلى جمهور أكبر “لتأكيد قناعاتنا المتعلقة بمبدأ الحرية الدينية، وأن المواطنين الأميركيين الملتزمين بالقانون يجب أن يكونوا قادرين على ممارسة عبادتهم للرب بالطريقة التي تناسبهم وبما يتفق مع إرثهم وتقاليدهم الدينية بطريقة لا تفرض عليهم تدخلا من قبل الحكومة أو حتى -بصراحة- من قبل خطاب يدعو للانقسام في حملة انتخابية”.

هذا وقد سبق لأوباما أن قام بزيارة مساجد في عدة بلدان خلال السبع سنوات التي قضاها كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ولكنها المرة الأولى التي يزور فيها مسجدا في أمريكا.

من زيارة أوباما لمسجد بالتيمور اليوم

من زيارة أوباما لمسجد بالتيمور اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وليد منذ 6 سنوات

يفرح العرب عند زيارة اوباما الي مسجد في امريكا مش اولي كان يوقف دعمه ل بشار المجرم اللي هجر من شعبة 15 مليون مواطن اتفووووو عليك وعلي امريكا شو مفكرنا هنود حمر