جماهير نابولي تضع أقنعة بصورة كوليبالي بعد تعرضه لسلوكات عنصرية

06 فبراير 2016 - 11:35

في إطار التضامن مع “خاليدو كوليبالي” مدافع فريق نابولي الإيطالي قررت جماهير الفريق وضع أقنعة تحمل صورته في المقابلة التي ينتظر أن يحتضنها ملعب “سان باولو” بمدينة نابولي والتي ستجمع أصدقاء كوليبالي بفريق “كاربي “.
هذه الخطوة الإنسانية ترمي من خلالها الجماهير إلى التعبير عن وقوفها إلى جانب اللاعب الفرنسي ذي الأصول السينغالية والذي رفع ضده جانب من جمهور نادي “لاتسيو ” شعارات عنصرية، بسبب لون بشرته، وذلك في اللقاء الذي جمع فريقه بفريق “لاتسيو ” في العاصمة الإيطالية روما برسم الدورة 23 من البطولة الإيطالية والتي انتهت بفوز نابولي متصدر البطولة بهدفين لصفر.
وقام الحكم الذي قاد المقابلة بإيقافها لمدة أربع دقائق لتنبيه الجمهور قبل أن يعود ويسمح بإتمامها، وكان رد كوليبالي بأن تجاهل الجمهور لكنه عند نهاية المباراة اتجه نحو الجماهير وسلم قميصه لطفل.
وخلفت سلوكات جمهور لاتسيو حملة إدانة واسعة في الأوساط الإيطالية وحكم القاضي الرياضي على الفريق بإجراء مقابلتين دون حضور الجمهور في ذلك الموضع الذي صدرت منه الهتافات العنصرية (curva nord ).
وقررت جماهير فريق نابولي طبع الآلاف من صور اللاعب كوليبالي ثم حملها كأقنعة على الوجه فور دخول اللاعبين إلى أرضية الميدان. كما ستحمل الجموع لافتات تدعو إلى نبذ العنصرية وستتضمن عبارات للتعبير عن التضامن مع اللاعب كوليبالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.